مستوطنون اسرائيليون يعتدون على الفلسطينيين في الداخل المحتل.. فيديو

فلسطين
نشر: 2021-05-12 23:09 آخر تحديث: 2021-05-13 00:51
مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي
مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي

اعتدى عشرات المستوطنين، مساء اليوم الأربعاء، على الفلسطينيين من اللد ويافا وعكا وحيفا وغيرها من المدن والبلدات في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأفادت مصادر صحفية أن مستوطنين حاولوا إعدام شاب فلسطيني في "بات يام"، بعكا، حيث استفرد به المتطرفون تحت أنظار الشرطة وبحمايتها وأخرجوه من سياراته وألقوه أرضا وانهالوا عليه بالضرب المبرح بالعصي والأدوات الحادة وركلا بالأرجل.

وقالت قناة "كان" العبرية: "إن الشاب العربي الذي تعرض لحادثة اعتداء جماعي على يد السكان اليهود في بات يام، أصبحت حالته الصحية حرجة".

كما هاجم مستوطنون مسجد دهمش في اللد، وهو المسجد الثاني الذي يهاجمونه في المدينة.


اقرأ أيضاً : أمريكا تعطل صدور بيان عن مجلس الأمن بشأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي


وبينت القناة أن مستوطنين هاجموا بالحجارة منازل للفلسطينيين في مدينة حيفا، وتعرض عدد من منازل الفلسطينيين في مدينة حيفا للرشق بالحجارة على يد المستوطنين.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين في الداخل الفلسطيني المحتل، بالتزامن من حملة تحريض متصاعدة في وسائل الإعلام العبرية ضد الوجود الفلسطيني.

وفرضت حكومة الاحتلال الإسرائيلي حظر تجول ليلي في مدينة اللد، بدأ الساعة الثامنة من مساء اليوم، الأربعاء، في أعقاب إعلان "حالة طوارئ خاصة" في المدينة.

وأفادت كان، أن سيارة تابعة للشرطة الإسرائيلية احترقت في مدينة يافا، بعد إلقاء زجاجة حارقة عليها.

وشرعت الشرطة بنشر عناصر وحدات "حرس الحدود" في المدن المختلطة، وسط تهديدات بقمع الفلسطينيين.

وامتدت اعتداءات المستوطنين بعد دخول قرار حظر التجول حيّز التنفيذ، إذ تجمع أنصار المنظمات الكاهانية والمتطرفون اليهود في مدينة اللد، وشرعوا بسلسلة من الهجمات على مسجد النور والمسجد العمري الكبير وممتلكات المواطنين العرب في المدينة، وذلك بحماية الشرطة.

وناشد أهالي اللد، أبناء الشعب الفلسطيني في مناطق الـ48 بالتوجه إلى المدينة لحماية الوجود الفلسطيني.

واعتقلت الشرطة 20 شخصا في المدينة، في حين اعتدى مستوطنون متطرّفون على خيمة عزاء الشهيد موسى حسّونة في المدينة، بالإضافة إلى استمرار استفزازات قوات الأمن.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني