ناشط سعودي معروف يثير الجدل: لماذا التضامن مع فلسطين؟.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-05-11 18:07 آخر تحديث: 2021-05-11 18:29
فهد سال
فهد سال

أثار المعلم السعودي المعروف واليوتيوبر الشهير فهد سال، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تعليقه على الأحداث الجارية في القدس وغزة.

وظهر فهد سال بفيديو نشره عبر أحد حساباته على السوشيال ميديا، وقال: (هناك عشرات ألاف الأرواح توفيت بسبب نزاعات وخلافات، نفس النزاعات والخلافات التي تحدث بفلسطين، هل ظلم هذه الدول أقل أهمية من الظلم الذي يحدث بفلسطين حالياً؟).

وتابع فهد سال: (أعتقد الحديث عن الفلسطينيين يظلمهم، أعتقد عدم فهمك لتاريخهم من آلاف السنين، واستخدام الفلسطينيين لتحسين صورتك في السوشيال ميديا، عار على الجميع).

واستمر فهد سال بإقناع متابعيه بعدم الدفاع عن القضية الفلسطينية، وأضاف: "أتكلم عن قضية لاستخدام الفلسطينيين لمصالحهم الشخصية، عيب عليك، هل ظلمهم يختلف عن ظلم أي أحد آخر في الكوكب؟ هل أرواح البشر معتمدة على أنت مع أي فريق؟ مسلم يهودي نصراني؟ هل يوجد روح أقل أهمية من روح".


واستطرد فهد سال: "كيف نختار وننتقي القضايا؟ الحدث صار الآن بفلسطين، لكن الخلافات والنزاعات ليست بفلسطين فقط، في إفريقيا وآسيا، أبرياء يموتون في كل مكان، ليش تتضامن مع الفلسطينيين وأنت لا تفهم تاريخهم؟ وتستغلهم وتقوم بالتطبيل لهم وأنت لا تعرف تاريخهم".

وتحدث فهد السال عن التبرعات قائلا: "أنا حين أقدر حق تبرعاتي للفلسطينيين ولو أنها بالخفاء ولكن مضطر أقول بسبب تعليقاتكم، فهي فوق الـ50 ألف ريال سعودي، مع جميع صناديق التبرع الموضوعة بالإمارات للتبرع لهم وللأسف يساء لهذه الدولة".

وأشار فهد السال إلى أنه لا يزال يتبرع لفلسطين ولا يزال متضامنا معها، ولكنه مع أي بشر في الكوكب يُظلم أيضا حتى لو كان إسرائيليا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني