الغذاء والدواء: جولات تفتيشية على مدار الساعة طوال عيد الفطر

محليات
نشر: 2021-05-11 13:10 آخر تحديث: 2021-05-11 14:28
المؤسسة العامة للغذاء والدواء
المؤسسة العامة للغذاء والدواء

صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، بأن المؤسسة اعتمدت خطة شاملة للرقابة على المنشآت الغذائية في المملكة، طيلة أيام عيد الفطر، تتضمن عددا من الإجراءات الرقابية، بحيث ستواصل كوادر الرقابة والتفتيش المختصة في مديرية المناطق تنفيذ الجولات الرقابية الميدانية طوال أيام العيد وعلى مدار الساعة، وبما يضمن استمرار دور المؤسسة الرقابي في ضبط أي تجاوزات قد تمس جودة وسلامة الغذاء وصحة المواطنين.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء": إغلاق 21 منشأة غذائية ووقف 154 وإنذار 2757 منذ بداية رمضان


وأوضح مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الثلاثاء، أن خطة عمل المؤسسة في أيام العيد تأتي استكمالا للجهود الرقابية الحثيثة التي نفذتها المؤسسة في شهر رمضان، وتستهدف كل المنشآت الغذائية على اختلاف أنشطتها، مع التركيز على محال الحلويات والمخابز ومطاعم الوجبات السريعة والشعبية والملاحم والمحامص والسوبر ماركت، لما تشهده من إقبال ملحوظ في مثل هذه الأيام. 

وأضاف أن المؤسسة لن تتهاون مع  أي ممارسات سلبية يتم رصدها، مثل عرض المواد الغذائية خارج المحلال وتعرضها لأشعة الشمس المباشرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، خاصة مادة الشيبس، بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من الزيوت.

ونوه مهيدات بأن فرق الرقابة والتفتيش ستعمل على إتلاف أي مادة غذائية تُضبط في مثل هذه الظروف، داعيا القائمين على هذه المنشآت إلى عدم عرض المواد الغذائية خارج المحال وتحت أشعه الشمس، ومهيبا بالمواطنين عدم شراء مثل هذه المواد حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

هذا وتستمر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في استقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى المواطنين، في المدة ذاتها على مدار الأربع وعشرين ساعة، على خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق "واتساب" على الرقم 0795632000.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني