الصين تدعو الاحتلال الاسرائيلي إلى وقف العنف والتهديدات بحق المصلين

فلسطين
نشر: 2021-05-11 11:59 آخر تحديث: 2021-05-11 13:12
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

دعت الصين سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى ااتخاذ التدابير اللازمة، لمنع العنف والتهديدات والاستفزازات بحق المصلين الفلسطينيين، والحفاظ على الوضع التاريخي الراهن للأماكن المقدسة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة واحترامها دائمًا.

وأشار بيان صادر عن السفارة الصينية في عمان الثلاثاء، إلى أن الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون، أعرب عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد التوترات وأعمال العنف في القدس الشرقية.


اقرأ أيضاً : المقاومة تطلق رشقة صواريخ جديدة صوب المستوطنات


وبينت أن جيون أكد في المشاورات الطارئة والمغلقة لمجلس الأمن، التي عقدت يوم امس الاثنين، أن الاشتباكات الخطيرة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين في الأيام الماضية مثيرة للقلق، معربا عن إدانة بلاده للعنف بحق المدنيين.

ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، والامتناع عن الأعمال والتصريحات الاستفزازية، واتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد.

واوضح ممثل الصين لدى الامم المتحدة، قلق بلاده العميق تجاه الإخلاء الذي يلوح في الأفق للعائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح وحي سلوان في القدس الشرقية، مطالبة إسرائيل بوقف عمليات الهدم والإخلاء وكل الأنشطة الاستيطانية.

وقال إنه بالنظر إلى الوضع المضطرب وإمكانية التصعيد، يجب على مجلس الأمن أن يؤكد التزامه ودعمه الثابت لحل الدولتين، وأن يدعو إلى وقف التصعيد لصالح السلام والاستقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني