العايد: جريمة الاحتلال الإسرائيلي واعتداؤه الغاشم انتهاك صارخ غير مقبول

محليات
نشر: 2021-05-10 15:27 آخر تحديث: 2021-05-10 15:36
وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة علي العايد
وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة علي العايد

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة علي العايد الاثنين، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين في المملكة، في مقر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، لوضعهم في صورة التطورات الأخيرة في القدس.

وقال العايد في اللقاء إن ما قامت به الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف هذا اليوم، جريمة واعتداء غاشم وانتهاك صارخ غير مقبول ومدان.  


اقرأ أيضاً : الخارجية تستدعي القائم بأعمال سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان


وأشار إلى أن إسرائيل واصلت انتهاكاتها في المسجد الأقصى المبارك وبحق المقدسيين في مخالفة للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم، ولالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية.

وأوضح العايد أن المملكة وانطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، تُكرس كل إمكانياتها لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية، والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية غير الشرعية.

وأشار إلى أن المملكة تواصل تحركاتها واتصالاتها مع المجتمع الدولي لبلورة تحرك دولي فاعل، لحماية القدس ومقدساتها وسكانها من الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية واللا إنسانية وتداعياتها الخطرة على الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها. 

وشدد العايد على أهمية مواقف الاتحاد الأوروبي ودوله في الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها في المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف، والاعتداءات على المقدسيين خصوصا في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

ووضع العايد سفراء الاتحاد الأوروبي في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة بالتنسيق مع الأشقاء في دولة فلسطين، لدعم وإسناد المقدسيين في حي الشيخ جراح، للحفاظ على حقهم الشرعي في منازلهم التي يملكونها، ويعتبرون المساس به مخالفة للقانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني