وقفة احتجاجية لفعاليات شعبية وحزبية في إربد دعما للمقدسيين والمرابطين في الأقصى - فيديو

محليات
نشر: 2021-05-10 15:05 آخر تحديث: 2021-05-10 16:55
جانب من الوفقة
جانب من الوفقة

نظم الملتقى الوطني للأحزاب اليسارية والقومية والشخصيات الوطنية في محافظة إربد الاثنين، وقفة احتجاجية دعما ومساندة للمقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً : "فلسطين النيابية" تطالب بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من عمان وفتح تحقيق مع السفير الأردني في تل أبيب - فيديو

ووصف مشاركون بالوقفة التي دعت إليها فاعليات شعبية وسياسية ونقابية ومؤسسات مجتمع مدني، ما يجري في القدس عامة وحي الشيخ جراح بجريمة حرب يمارسها الاحتلال بحق أصحاب الأرض الأصليين، بصورة تخالف القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية في هذا الشأن.

وطالب المشاركون بموقف عربي وإسلامي حازم تجاه ما يحدث من اعتداءات إسرائيلية على المسجد الأقصى في مدينة القدس والمرابطين هناك.

وحيوا صمود المقدسيين ومواطني حي الشيخ جراح، في مواجهة الهجمة الممنهجة والرامية إلى تفريغ القدس من سكانها الأصليين وتهويدها، مؤكدين وقوف الأردن بكل مستوياته مع الأهل في فلسطين عامة والقدس خاصة.

ورفعوا يافطات تندد بجرائم الاحتلال وتحيي صمود المقدسيين وتعبر عن الوقوف إلى جانبهم بكل الإمكانات المتاحة.

وطالب المشاركون كذلك بتحرك عربي وإسلامي ودولي أقوى لوقف الاعتداءات على الأرض والإنسان والممتلكات في حي الشيخ جراح، ودعم الموقف الأردني الثابت والقوي في الدفاع عن ثرى القدس ومقدساتها وأحيائها وسكانها الأصليين، من منطلق مركزية القضية الفلسطينية ودرتها القدس الشريف.

وأكدوا أن آلة البطش والقوة العسكرية وممارسات المستوطنين مهما بلغت قوتها فلن تستطيع أن تقتلع الحق من أصحابه الشرعيين. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني