إيران تدعو للتحرك ضد "جريمة حرب" الاحتلال الإسرائيلي في القدس

فلسطين
نشر: 2021-05-08 09:52 آخر تحديث: 2021-05-08 09:52
من المواجهات في القدس
من المواجهات في القدس

دانت إيران السبت "الأعمال الوحشية"  للاحتلال الإسرائيلي في القدس، داعية الأمم المتحدة الى التحرك في مواجهة "جريمة حرب" ترتكبها كيان الصهيوني، بعد سقوط أكثر من 205 جريحا في مواجهات شملت خصوصا باحة المسجد الأقصى.

وفي بيان ردا على "الأعمال الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني"، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده إن "الجمهورية الإيرانية تدين بشدة هجوم العسكريين الصهاينة على المسجد الأقصى".


اقرأ أيضاً : 205 إصابات في اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح


ورأى ان هذه الأعمال "جريمة حرب تثبت مرة أخرى للعالم الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني غير الشرعي وضرورة التحرك الدولي العاجل لوقف انتهاك أبسط مبادئ القانون الدولي الإنساني".

وأضاف "الجمهورية الإيرانية إذ تدين هذه الجريمة النكراء بحق الانسانية (...) تدعو الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الأخرى ذات الصلة الى أداء واجبها للتصدي لجريمة الحرب هذه".

وأصيب أكثر من 175 فلسطينياً وستة شرطيين من الاحتلال بجروح ليل الجمعة في اشتباكات دارت خصوصاً في باحة الأقصى، في مواجهات هي الأعنف منذ سنوات في القدس الشرقية المحتلّة.

ودارت أعنف المواجهات في باحة المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين، وقد أشعل فتيلها بحسب شرطة الاحتلال الإسرائيلي إلقاء شبان فلسطينيين حجارة وزجاجات فارغة على عناصرها، في حين اتّهم شبّان فلسطينيون قوات أمن الاحتلال الاسرائيلي بأنّها هي من بادر إلى الاعتداء على مجموعة منهم عند مدخل الأقصى.

وتأتي الاشتباكات وسط تصاعد التوتر في القدس الشرقية والضفة الغربية اللتين تحتلهما الكيان الصهيوني منذ عام 1967، حيث استشهد الجمعة فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي شمال الضفة.

وتشهد منطقة الشيخ جراح في القدس مواجهات يومية بين الفلسطينيين المقدسيين ومستوطنين يحاولون السيطرة على أربعة منازل تعود لفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني