النائب العرموطي: أصبحت المقاومة في فلسطين "إرهاب" بموجب القوانين المعمول بها - فيديو

محليات
نشر: 2021-05-07 16:02 آخر تحديث: 2021-05-07 17:29
تحرير: مالك المقابلة
النائب صالح العرموطي
النائب صالح العرموطي

نفذ آلاف الأردنييين ظهر اليوم الجمعة، وقفة في ساحة المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد، في العاصمة عمان، تضامنا مع الفلسطينيين بوجه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح في الضفة الغربية.

وشارك في الوقفة التي نظمتها الحركة الاسلامية وفعاليات شعبية ووطنية، النائب صالح العرموطي، وأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، والقيادي الإسلامي علي أبو السكر.

وقال النائب صالح العرموطي إن "فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين، نحن مع أهل حي الشيخ جراح ومع كل جزء في فلسطين.


اقرأ أيضاً : آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس.. فيديو وصور


وأضاف العرموطي في حديثه لـ"رؤيا"، أن القوانين لا تميز بين المقاومة والإرهاب، فقد أصبحت المقاومة في فلسطين "إرهاب" بموجب القوانين والتشريعات المعمول بها.

وووصف ما يحدث في فلسطين وتحديدا حي الشيخ بـ"جرائم إنسانية وجرائم جرائم حرب وجرائب إبادة جماعية"، معتبرا أن ذلك إخلال بالأمن والسلم العالمين بموجب ميثاق الأمم المتحدة للمادة رقم 9.

وطالب العرموطي بحل مجلس الأمن وتشكيل مجلس يحقق العدالة لا يوجد به حق "الفيتو"، وبوقف التنسيق الأمني وطرد السفير وإغلاق السفارة وإلغاء وادي عربة، وبإلغاء القواعد الأجنبية الأمريكية والألمانية على الأراضي الأردنية.

وأشار إلى أننا في الأردن قدمنا 96 شهيدا من قواتنا المسلحة في عام 1976 دفاعا عن القدس، مضيفا  أن "شعبنا الفلسطيني سينتصر". 

وقال العرموطي: "سنذهب إلى صفد ويافا وطبريا وعكا محرِّرين فاتحين، نعم للعودة إلى الميثاق الوطني الفلسطيني والكفاح المسلح".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني