أصوات الأردنيين تتعالى مطالبة بإلغاء الحظر الليلي استعدادا لعيد الفطر

محليات
نشر: 2021-05-07 15:31 آخر تحديث: 2021-05-07 16:54
وسط أحد الأسواق
وسط أحد الأسواق

تعالت أصوات الأردنيين، المطالبة بتقليل ساعات الحظر الليلي، ليتسنى لهم شراء حاجاتهم ولوازمهم قبيل عيد الفطر السعيد.


اقرأ أيضاً : رغم الجدل الذي أثير.. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد - فيديو


وشكا مواطنون ومواطنات من ضيق الوقت، وعدم قدرتهم على شراء ما يلزمهم للعيد من ملابس ومشتريات أخرى، لقصر الوقت في نهار رمضان، وبدء الحظر الجزئي الذي تعيشه المملكة من السابعة من مساء كل يوم.

وقبل أيام، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، أن الحظر الجزئي في أثناء عيد الفطر سيكون ذاته المعمول به في شهر رمضان.

وذكر دودين أن أيام العيد تم تحديدها من صباح الثلاثاء 11/5 إلى مساء السبت الموافق 15/5، موضحا أن سبب تمديد العطلة لمدة 5 أيام لإتاحة الفرصة للمواطنين للتسوق يومي الثلاثاء والأربعاء.

ولاقت تصريحات دودين رفضا واسعا من المواطنين والتجار على حد سواء.

وقالت أم محمود في تصريح لرؤيا الجمعة " يعني الحكومة بتقرر من راسها، وما عندها أي قدرة تفكر في الناس كيف تقدر توازن بين الصيام والخروج من المنازل ومتطلبات رمضان".

أما سهيلة عليمات فقالت "أنا والله ما بلحق اجهز لولادي واروح واطبخ ما في وقت والازمات على الطرق لحالها قصة".

ودعا مواطنون لإلغاء الحظر الليلي كاملا وتشديد الإجراءات بحق المخالفين، معتبرين أن الحكومة "تتفنن" في التضييق على سبل الحياة المعيشية للأردنيين، على حد وصفهم.

وقال أيمن الجبر "مش معقول الحكومة بتفكر فينا طالما كل إجراءاتها لمواجهة كورونا مردها بالسلب علينا من الناحية النفسية والإقتصادية".

وهذه المطالبات لم تتوقف عند المواطنين فحسب، فقد طالبت غرفة تجارة الأردن الحكومة بتقليص ساعات الحظر الجزئي إلى الساعة 12 منتصف الليل.

وأشارت إلى أن قرار تقليص ساعات الحظر لمدة ساعتين لن يفيد القطاع الخاص، مطالبة الحكومة أن يكون القرار بزيادة خمس ساعات للمنشآت، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني