بعد اتهامه بقضايا فساد.. أمير قطر يعفي وزير المالية

عربي دولي
نشر: 2021-05-06 23:53 آخر تحديث: 2021-05-06 23:53
ارشيفية
ارشيفية

أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء الخميس، بأن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعفى وزير ماليته، علي شريف العمادي، بعد اتهامه في قضايا فساد.

وفي وقت سابق اليوم قالت الوكالة إن النائب العام في قطر، أصدر أمرا بالقبض على علي شريف العمادي، بتهمة ارتكاب ”جرائم متعلقة بالوظيفة العامة، شملت الإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة، وإساءة استعمال السلطة“.


اقرأ أيضاً : النائب العام القطري يأمر بالقبض على وزير المالية


وجاء في تغريدة على حساب الوكالة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن أمير البلاد ”أصدر أمرا أميريا بإعفاء  علي شريف العمادي، وزير المالية، من منصبه، وكلف علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، بالقيام بأعمال وزير المالية إضافة إلى مهام منصبه“.

ومثل الإعلان عن أمر القبض على وزير المالية القطري مفاجأة غير متوقعة، خاصة أن مجلة بريطانية كانت اختارته قبل مدة قصيرة أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط.

وألقى قرار النائب العام بظلال من الشك حول المعايير المتبعة من قبل مجلة ”ذا بانكر“ التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز البريطانية، والتي اختارت في شهر يناير الماضي، علي شريف العمادي أفضل وزير مالية لعام 2021، وهو ما تم الاحتفاء به حينها في وسائل الإعلام القطرية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني