النقابات تطالب بتحرك عربي ودولي لمنع تهجير سكان الشيخ جراح

فلسطين
نشر: 2021-05-06 11:10 آخر تحديث: 2021-05-06 15:09
مجمع النقابات المهنية
مجمع النقابات المهنية

قال مجلس النقباء إن جميع التطورات التي تجري على أرض فلسطين، وعلى أراضي بيت المقدس، خصوصا في حي الشيخ جراح، من تهجير قسري غير مقبول إنسانيًا، ويتنافى تماما مع قواعد القانون الدولي، ويرسخ وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، بتكريس الكيان الصهيوني فوق القانون الدولي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على المعتصمين في حي الشيخ جراح بالقدس


ودعا المجلس في بيان له، مجلس الأمن ودول وحكومات العالم إلى الضلوع بمسؤولياتهم الدولية والقانونية والأخلاقية، لحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه، والوقوف في وجه الغطرسة والصلف الصهيوني والممارسات غير الإنسانية وغير المشروعة، في محاولات إخراج الفلسطينين من بيوتهم وأراضيهم والمساس بحقوقهم.

وأشار إلى "أننا في الاْردن نستمد قوتنا من مواقف جلاله الملك عبدالله الثاني الثابتة في حمايه المقدسات والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل العالمية".

وثمن المجلس قرار الحكومه قبل ايّام بالتصديق على 14 اتفاقيه إضافية وتسليمها الى أهالي حي الشيخ جراح، تدعم وتثبت حقوقهم في أراضيهم وممتلكاتهم.

وأكدت أن الشعب الأردني بمكوناته وتوجهاته يقف اليوم خلف جلاله الملك في الدفاع عن أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين، والتصدي لكل المحاولات الرامية إلى تغيير الجغرافيا والتاريخ، وأن كل المحاولات الصهيونيه لن تجد عند الشعب الفلسطيني إلا الصمود والمقاومة، مدعوما بأهله وإخوانه في الاْردن قيادة وشعبا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني