اتحاد اليد يصدر جدول مسابقاته

رياضة
نشر: 2021-05-05 11:07 آخر تحديث: 2023-06-18 12:57
ارشيفية
ارشيفية

أصدر اتحاد كرة اليد، الجدول الزمني المعدل لكافة بطولاته المحلية 2021-2022، والتي تبدأ من خلال استكمال بطولتي الشباب والشابات، حيث حدد مطلع شهر حزيران المقبل، موعدا لاقامة لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة الشباب، ومباراتي الدور قبل النهائي لبطولة الشابات.

وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، أن تداعيات فيروس كورونا، القت بظلالها على نشاطات الاتحاد، وتسببت بإيقاف العديد من البطولات في الفترة الماضية، خصوصا بعد قرار الجهات ذات العلاقة إغلاق المدن الرياضية.

واضاف: أن المواعيد الجديدة للبطولات تتناسب مع ظروف الأندية، والاستحقاقات الخاصة للمنتخب الوطني للرجال، والذي يستعد لخوض منافسات البطولة الآسيوية (تصفيات كأس العالم)، والتي تقام مطلع العام المقبل، والمنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين، والذي سيشارك في البطولة الآسيوية الثانية (تصفيات كأس العالم)، والمقررة في قطر مطلع العام المقبل ايضا.

واكد المنسي أن الاتحاد ماض في اقامة بطولاته المحلية كافة، والتي ستقام وفق الضوابط والإجراءات الصحية المعتادة، والتي تم تنفيذها في البطولات السابقة، لافتا في الوقت ذاته، إلى أهمية تعاون جميع منظومة اللعبة لإنجاح الموسم الرياضي، والذي يكتسب أهمية كبيرة نظرا لتركيز الاتحاد على اقامة البطولات والنشاطات الخاصة بفرق الفئات العمرية ومراكز الواعدين.

بدوره استعرض امين سر الاتحاد رئيس لجنة المسابقات الدكتور زين العابدين بني هاني مواعيد البطولات المحلية، موضحا أن تجمع مراكز الواعدين والواعدات، والذي يشتمل على إجراء لقاءات ودية بين المراكز، سيقام خلال شهر حزيران المقبل، وأن لقاءات بطولة كأس الأردن للسيدات ستبدأ اعتبارا من 22 حزيران، ولغاية 6 تموز المقبل، فيما تقام بطولة الأشبال (الذكور والإناث) خلال الفترة من من 1 تموز ولغاية 2 آب المقبل، كما تم تحديد الفترة من 9 تموز ولغاية 14 آب المقبل موعدا لاقامة بطولة أندية السيدات.

بطولة دوري أندية الدرجة الثانية تقام خلال الفترة من 16 تموز ولغاية 30 آب المقبل، في الوقت الذي حدد فيه الاتحاد موعد اقامة مباراة كأس السوبر، والتي تجمع بين فريقي العربي والأهلي، لتقام يوم 30 أو 31 تموز المقبل، يعقبها مباشرة انطلاق منافسات بطولة كأس الأردن، والتي تقام خلال الفترة من 2 آب ولغاية 16 تشرين الأول المقبل.

ويبدأ دوري أندية الدرجة الأولى، اعتبارا من 6 آب ويستمر حتى 2 تشرين الثاني المقبل، ومع مطلع العام المقبل 2022، تقام بطولتي الناشئين والناشئات لمواليد 2004-2005، ثم تقام بطولة الشباب والشابات مواليد 2002-2003 خلال شهر أذار المقبل، ثم تقام بطولة الأشبال (الذكور والإناث) خلال شهر أيار 2022، يعقبها مباشرة اقامة التجمع الثاني لمراكز الواعدين والواعدات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter