مزايا علاج فتق القرص القطني في ألمانيا

هنا وهناك
نشر: 2021-05-05 09:20 آخر تحديث: 2021-05-05 09:20
مزايا علاج فتق القرص القطني في ألمانيا
مزايا علاج فتق القرص القطني في ألمانيا

 

يمكن لفتق القرص (الانزلاق الغضروفي) أن يتطور في أي جزء من العمود الفقري. ولكنه يتطور في معظم الأحيان في المنطقة القطنية. يمكن أن يصاحب هذا المرض الألم والأعراض غير السارة التي تطغى على حياة الشخص. لحسن الحظ، هناك علاجات يمكنك من خلالها التخلص بسرعة وفعالية من الفتق.

 

 

أعراض المرض

تعتمد أعراض المرض على موقع الفتق. فمثلاً، يتجلى الفتق في الجزء القطني من العمود الفقري بألم في أسفل الظهر، ينتشر على طول السطح الخلفي للساق، وخدر في الأطراف السفلية، واضطراب التبول، والضعف الجنسي.

 

 

عند تطور الفتق في الجزء العنقي من العمود الفقري تظهر لدى الشخص آلام في الرقبة، تنتشر على طول الذراع، وخدر في أصابع اليد. يتجلى الفتق في الجزء الصدري من العمود الفقري في ألم في الصدر وضعف وتنميل اليدين.

 

 

يحتاج الشخص عند وجود مثل هذه المشاكل الصحية إلى إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للعمود الفقري. تسمح هذه الطريقة من التشخيص بتحديد موقع الفتق وحجمه.

 

 

الطرق الرئيسية للعلاج

يفضل العديد من المرضى الخضوع لعلاج فتق القرص القطني في ألمانيا. في المراحل الأولية للمرض، يجري الأطباء الألمان علاجاً محافظاً. يحدث عادة تحسن في حالة معظم مرضى القرص المنفتق في الأشهر الثلاثة أو الأربعة القادمة. لذلك قد يتم النظر في خيار العلاج الجراحي للفتق إذا كان العلاج المحافظ غير فعال، وظل المريض بعد ستة أشهر يعاني من أعراض المرض.

 

 

العلاج المحافظ

 

أساس العلاج المحافظ هو وصف الأدوية. وتوصف للمرضى على وجه الخصوص الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية ذو التأثير المضاد للالتهابات والمسكن للألم، وكذلك مرخيات العضلات. بالإضافة إلى ذلك، قد يوصف للمريض العلاج الطبيعي والمعالجة بالحركة والسباحة في المسبح.

 

العلاج الجراحي

 

تبقى الجراحة في بعض الحالات الطريقة الوحيدة الممكنة لعلاج الفتق. يعالج فتق القرص القطني في ألمانيا باستخدام تقنيات جراحية طفيفة التوغل. تتميز هذه العمليات بالتضرر المنخفض للأنسجة السليمة وفترة إعادة تأهيل قصيرة.

 

يتم في مستشفيات جراحة العمود الفقري في ألمانيا إجراء الأنواع التالية من العمليات:

 

 

الاستئصال الجزئي - هو عملية لإزالة القرص مع الفتق من خلال شق صغير في الجلد (أقل من  4 سم). تجرى العملية باستخدام المجهر الجراحي، والذي يسمح للجراح بإجراء عمليات التلاعب بمزيد من الدقة. في حالة الإزالة الكاملة للقرص، قد يتم استبدال القرص.

بضع النواة بالمنظار - يدخل الطبيب من خلال ثقب على الجلد منظار وأدوات خاصة إلى القرص الفقري. يتم عرض الصورة من كاميرا المنظار على الشاشة، بحيث يراقب الطبيب مسار العملية بالكامل. جوهر بضع النواة هو إزالة الجزء البارز من النواة اللبية.

التبخير بالليزر - هو تدمير الفتق بواسطة الليزر. لا يمكن تطبيق طريقة العلاج هذه إلا إذا حجم الفتق أقل من 6 مم.

 

علاج فتق القرص في ألمانيا

يشتهر الطب الألماني بأطبائه المؤهلين واستخدام طرق العلاج المتقدمة. لحسن الحظ، فإن العلاج في المستشفيات الألمانية متاح ليس فقط للسكان المحليين ولكن أيضاً للمرضى الأجانب.

 

يوفر Bookinghealth.ae معلومات مفصلة عن أفضل المستشفيات لعلاج العمود الفقري في ألمانيا. سوف يساعد مشغل السياحة الطبية Bookinghealth في ترتيب العلاج في ألمانيا في أقرب وقت ممكن. سوف نختار أفضل مستشفى وسنبذل قصارى جهدنا لجعل رحلتك إلى ألمانيا من أعلى مستوى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني