التربية تبدأ حملة لتطعيم المعلمين من كورونا الثلاثاء

محليات
نشر: 2021-05-03 13:55 آخر تحديث: 2021-05-03 14:08
ارشيفية
ارشيفية

تطلق وزارة التربية والتعليم  الثلاثاء، حملة لتطعيم المعلمين من فيروس كورونا، استعدادا للعودة الآمنة للمدارس في بداية العام الدراسي المقبل 2022/2021.

وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الاثنين، إن الحملة ستنطلق يوم غد الثلاثاء في العاصمة عمان، ويوم الخميس المقبل في بقية محافظات المملكة، مبينة أن الحملة ستشمل المعلمين المسجلين على المنصة الخاصة بالتطعيم: https://vaccine.jo/cvms/.

وبينت أن الوزارة خصصت 4 مراكز لتطعيم المعلمين في العاصمة عمان، وهي مدرسة الملك عبد الله للتميز في القويسمة، ومدرسة الإسراء الأساسيّة المختلطة في قصبة عمّان، ومدرسة تلاع العلي الثانويّة للبنات في لواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانوية للبنين في جبل القصور بلواء ماركا.

ولفتت إلى أن كل مركز ستتوفر فيه 6 لجان تطعيم من وزارة الصحة، ووفق الترتيب الأبجدي والمواعيد المحددة في الجدول.

وأوضحت الدكتورة قبيلات أن مديريات التربية والتعليم في الميدان، بدأت اليوم الاثنين، وبناء على طلب الوزارة، في تجهيز مركزي تطعيم في كل مديرية، لبدء حملة التطعيم للمعلمين ابتداء من الخميس.

وقالت إن الوزارة اشترطت توفر 6 غرف صفية في كل مركز في مديريات التربية والتعليم في الميدان، مجهزة بأجهزة حاسوب في كل غرفة وثلاجة لحفظ المطاعيم، وقاعة انتظار مزودة بعدد كاف من المقاعد، ومواقف للسيارات، إضافة إلى توفير المعقمات ومتطلبات السلامة العامة.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع المعلمين للمبادرة إلى التسجيل على المنصة الخاصة بالتطعيم، في الوقت الذي أكدت فيه أن حملة التطعيم تشمل زوجات المعلمين وأزواج المعلمات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني