340 ألف مكلف قدموا إقرارات الدخل إلكترونيا

اقتصاد
نشر: 2021-05-03 12:57 آخر تحديث: 2021-05-03 14:19
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، ان عدد المكلفين الذين بادروا إلى تقديم إقرارات ضريبة الدخل والمبيعات إلكترونيا، منذ بداية العام الحالي حتى نهاية مساء أمس الأحد، بلغ 340 ألف مكلف.

وقال أبو علي في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن عدد المكلفين الذين قدموا إقرارات الدخل عبر مديريات الدائرة ومراكزها إلكترونيا، بمساعدة مكاتب خدمة الجمهور التي وفرتها الدائرة لمن لا تمكنهم ظروفهم من تقديمها إلكترونيا، بلغ نحو 12 ألف مكلف، أي ما نسبته 3 في المئة من مجموع الإقرارات التي تم تقديمها في المدة القانونية.

وأضاف أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أولت توفير غالبية الخدمات التي يحتاج إليها أي مكلف إلكترونيا الأولوية والاهتمام اللازم عام 2020، لتمكين جميع المكلفين من إنجاز معاملاتهم عن بُعد دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة ومواجهة الموظفين، للتسهيل والتخفيف عنهم في الوقت والجهد، وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

ودعا أبو علي المكلفين الذين لم يلتزموا إلى تقديم اقرارات ضريبة الدخل للسنة المالية 2020، في المهلة القانونية التي انتهت امس، إلى المبادرة إلى تقديمها ودفع المبالغ المعلنة فيها، تجنبا لتعرضهم لتزايد الغرامات والإضافات القانونية الناجمة عن التأخر في تقديم الإقرار، وتسديد الضريبة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني