إيرلندا: عمليات الإخلاء والاستيلاء في القدس غير قانونية

فلسطين
نشر: 2021-05-02 17:34 آخر تحديث: 2021-05-02 17:47
أرشيفية
أرشيفية

دعت إيرلندا إسرائيل، كقوة احتلال، إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، بما يتفق مع اتفاقية جنيف الرابعة بشأن معاملة السكان المدنيين.

جاء ذلك في رسالة إلى رئيس مجلس النواب الإيرلندي شون أوفوجيل، ووزير خارجية بلاده سيمون كوفيني، بعث بها إلى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، الأحد، الذي أطلعهما على تطورات الأوضاع في القدس، خاصة ما يتعرض له المقدسيون في محيط المسجد الأقصى المبارك، وفي أحياء البلدة القديمة، وما تقوم به إسرائيل من عملية تطهير عرقي في أحياء الشيخ جراح والبستان وبطن الهوى.


اقرأ أيضاً : الشيخ جراح: محكمة الاحتلال تمهل الطرفين أربعة ايام للتوصل إلى اتفاق


وأكدت الرسالة موقف إيرلندا تجاه القدس القائم على أسس القانون الدولي، وأن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، بما في ذلك عمليات الإخلاء والاستيلاء على الممتلكات في القدس الشرقية ومناطق أخرى.

وأشارت الرسالة إلى أن إيرلندا سلطت الضوء في مجلس الأمن الدولي، قبل أيام على الزيادة الأخيرة، على ما يجري لعدد من العائلات الفلسطينية المعرضة لخطر الإخلاء في حي الشيخ جراح وسلوان، مؤكدة أهمية الحفاظ على الوضع الحالي في الأماكن المقدسة، لا سيما في الحرم القدسي، ووقف الهجمات ضد المدنيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني