هواوي تسجل زيادة في صافي الأرباح في الربع الأول من 2021

تكنولوجيا
نشر: 2021-05-02 17:20 آخر تحديث: 2021-05-02 17:36
هواوي تسجل زيادة في صافي الأرباح في الربع الأول من 2021
هواوي تسجل زيادة في صافي الأرباح في الربع الأول من 2021

كشفت هواوي عن نتائج أعمالها للربع الأول من عام 2021، وقالت إنها جاءت مطابقة للتوقعات، فقد بلغت ايرادات الشركة في الربع الأول 23.17 مليار دولار أمريكي، بتراجع قدره 16.5% مقارنة مع السنة السابقة.

ومع كل التحديات التي تواجهها الشركة، فقد شهد صافي أرباحها زيادة 11.1% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، وذلك بفضل جهود تحسين جودة العمليات وكفاءة الإدارة، إضافة إلى عائدات براءات الاختراع التي بلغت 600 مليون دولار.

وحافظت عمليات الشبكات على نمو ثابت، فيما انخفضت إيرادات مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك ويعزى ذلك جزئيا إلى بيع علامة "أونور" التجارية للأجهزة الذكية في نوفمبر 2020. 

وقال إريك شو رئيس مجلس الإدارة الدوري لشركة هواوي: "مع أن هذه السنة ستكون مليئة بالتحديات، لكننا نأمل في تحقيق المزيد من التقدم، بفضل اعتمادنا على استراتيجية التطوير المستقبلي في العام الحالي، مضيفا: "نشكر عملاءنا وشركاءنا على ثقتهم، ونعدهم بمواصلة الحفاظ على ثبات أعمالنا، وبذل كل ماهو ممكن لاستدامة أعمالهم ومواصلة تلبية حاجاتهم من الحلول والمنتجات والابتكارات الجديدة لتحقيق القيمة الكبرى لأعمالهم".

يذكر أن هواوي تبذل جهودا كبيرة لتحقيق قيمة أكبر من استثمارات تقنية الجيل الخامس، إذ توفر شبكات الجيل الخامس إلى شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، للمساهمة في تعزيز كفاءة الخدمات التي توفرها، وتلبية متطلبات المستهلكين والمؤسسات على حد سواء.

وتركز الشركة على تحسين قدراتها في هندسة البرمجيات وتعزيز استثماراتها في قطاع البرمجيات، لتحقيق المزيد من الإيرادات من البرامج والخدمات البرمجية.

وفي هذا السياق، أضاف إيريك شو قائلاً: "نؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار التقني والاستثمار في البحث والتطوير، لمواجهة التحديات التي تعيق مواصلة التوريد، بسبب القيود والعقوبات المفروضة".

وتابع: "سنواصل تحقيق الإنجازات ضمن العلوم الأساسية ودفع عجلة التطور التقني لمختلف القطاعات والصناعات، بفضل ابتكارات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات".

نُبذة عن "هواوي"

تأسست "هواوي" عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال 194,000 موظفاً تقريباً.

"هواوي" شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. تلتزم "هواوي" بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات، لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك بطرحها حلولا متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية: شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات والأجهزة الذكية وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة "هواوي" الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. وعبر تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم "هواوي" لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

تؤمن "هواوي" بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية، التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، وتقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com، أو متابعتنا على:

لينكد إن: http://www.linkedin.com/company/Huawei.

تويتر: http://www.twitter.com/Huawei.

فيسبوك: http://www.facebook.com/Huawei.

جوجل: http://www.google.com/+Huawei.

يوتيوب: http://www.youtube.com/Huawei.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني