Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
20.1 مليون دينار أرباح مصفاة البترول الأردنية في أول 3 أشهر من 2021 | رؤيا الإخباري

20.1 مليون دينار أرباح مصفاة البترول الأردنية في أول 3 أشهر من 2021

اقتصاد
نشر: 2021-05-02 13:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بلغت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية نحو 20.1 مليون دينار بنهاية الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، وفق البيانات المالية الأولية الصادرة عن الشركة.


اقرأ أيضاً : دودين: مصلحة المواطنين وتأمينهم بحياة كريمة على رأس أولويات الحكومة- فيديو


وأوضح بيان صادر عن الشركة اليوم الأحد، أن الربح يوزع على أنشطة الشركة، إذ سجل من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز 12.9 مليون دينار، ومن مصنع الزيوت 1.6 مليون دينار، في حين سجل 5.6 مليون دينار من شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية -الذراع التسويقية لشركة المصفاة والمملوكة بالكامل لها.

وأشار البيان إلى أنه في ظل تعافي أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية، نتيجة لاستمرار الدول المنتجة في الاتفاق لخفض إنتاجها، ونتيجة لعودة الحياة الى طبيعتها، وفي ظل تأقلم العالم على التعايش مع جائحة كورونا، بدأت نتائج الشركة في التحسن.

وأكدت الشركة قدرتها على تعويض خسائرها التي تحققت في عام 2020، مع أن مبيعات بعض المواد مازالت متأثرة من حيث الكمية والقيمة وبالأخص من مادة وقود الطائرات.

وبينت شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية تواصل الاستمرار في مسار التطوير والتوسع في افتتاح محطات جديدة، جنبا الى جنب مع تطوير نظام تسفير طلبات العملاء عبر تفعيل التطبيقات الذكية عن طريق الأنظمة الذكية لطلبات المحروقات، وتسفير طلبات المحطات وتسليمها بطريقة آلية، بالإضافة الى تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني لمختلف الخدمات المقدمة من الشركة عن طريق أي فواتيركم، من إعادة شحن رصيد البطاقات أو الدفع لطلبات المحروقات، أو الدفع المسبق الكترونيا لطلبات التوزيع المنزلي وطلبات المصانع والشركات.

وفيما يخص نشاط الزيوت المعدنية، فقد استكملت شركة مصفاة البترول الأردنية مشروع تعديل تصاميم العبوات المستخدمة لتعبئة منتجاتها، حيث تم تعديل تصاميم عبوات حجم 20 لترا و25 لترا، للحد من تقليد منتجات زيوت جوبترول وبتصاميم أكثر جاذبية، حيث تم انتاج عبوات تجريبية، في حين يجري العمل على تسجيل التصاميم الجديدة في غرفة الصناعة والتجارة لحفظ الملكية والبدء بإنتاجها.

وأشارت إلى الاستمرار في تحديث مختبر الزيوت المعدنية بشراء أجهزة فحص جديدة وحديثة، للارتقاء بمستوى الموثوقية وتأهيله لفحص الزيوت المعدنية المستعملة، لرفع مستوى خدمة ما بعد البيع.

وبالنسبة إلى التصدير، أعلنت الشركة أنها تخطط للتوسع به ليشمل لبنان والسودان وكندا وتشاد وليبيا والكاميرون.

أخبار ذات صلة

newsletter