دعوات للزحف نحو الأقصى بـ28 رمضان لحمايته من المستوطنين

اقتصاد
نشر: 2021-05-02 11:10 آخر تحديث: 2021-05-02 11:10
ارشيفية
ارشيفية

انطلقت في مدينة القدس المحتلة دعوات شبابية للزحف نحو المسجد الأقصى المبارك في 28 من شهر رمضان المبارك، لحمايته من مخططات الاحتلال الإسرائيلي واقتحامات المستوطنين المتطرفين.

وأكد شبان القدس في دعواتهم، أنهم سيفدون المسجد الأقصى بأرواحهم، ويتصدون لهذا الاقتحام بكل تضحية.

ودعوا جميع "الآباء والأبناء للخروج من كل حدب وصوب، لحماية المسجد الأقصى من المستوطنين"، مطالبين علماء الأمة ودعاتها وقادتها وإعلامييها وأحزابها بهبةٍ نصرة للأقصى.

بدورها، حذرت المرابطة المقدسية هنادي حلواني من خطورة الدعوات المتواصلة من كبار حاخامات جماعات "الهيكل" المزعوم بحشد المستوطنين لاقتحام واسع للمسجد الأقصى في 28 رمضان.

فيما دعت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة بالقدس، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف الرباط فيه خلال شهر رمضان، والحفاظ على حرمته وآدابه ونظافته، ومراعاة استخدام وسائل الوقاية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا.


اقرأ أيضاً : محكمة الاحتلال الإسرائيلي تنظر باستئناف 4 عائلات من الشيخ جراح ضد الإخلاء


وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية صورًا ودعوات ومنشورات، عممت في أوساط المستوطنين داعين لاقتحام كبير للأقصى.

وكثفت "جماعات الهيكل" من حشدها وتحريضها على اقتحام واسع وجماعي للمسجد في 28 رمضان، تزامنًا مع ما يسمى "توحيد القدس".

واعتبرت الجماعات المتطرفة في دعواتها على مواقع التواصل، اقتحام يوم 28 رمضان "يومًا فاصلًا"، داعية المستوطنين لاستباحة المسجد، وإنشاد النشيد الصهيوني "هتيكفا" بداخله.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني