Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
داخلية حماس في غزة تعتذر من صحفية فلسطينية اعتدى عليها عنصر أمني | رؤيا الإخباري

داخلية حماس في غزة تعتذر من صحفية فلسطينية اعتدى عليها عنصر أمني

فلسطين
نشر: 2021-05-01 11:57 آخر تحديث: 2021-05-01 11:57
الصحفية رواء مرشد
الصحفية رواء مرشد

كشفت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، تفاصيل نتائج لجنة التحقيق التي شكلت في قضية الاعتداء على الصحفية الفلسطينية رواء مرشد من قبل عنصر أمن تابع لها بسبب عدم ارتدائها الحجاب.


اقرأ أيضاً : وزارة الداخلية في غزة تشكل لجنة تحقيق عليا في حادث استهداف موكب الحمد الله


وقال الناطق باسم داخلية حماس، إياد البزم، إن الوزارة أنهت التحقيق في الشكوى المقدمة من الصحفية رواء مرشد بالاعتداء عليها أثناء تواجدها بمنطقة ”حجر الديك“ الحدودية وسط قطاع غزة.

وأضاف البزم، في تصريح صحفي أنه تم الاستماع لإفادة المشتكية وإفادات شاب وفتاة آخريْن كانوا بصحبتها، بالإضافة لإفادة عنصرين من قوة "حماة الثغور" التابع لحماس، اللذين كانا مناوبيْن وقت الحدث.

 وتابع البزم أن "تواجد المواطنة مرشد ومن معها في المنطقة المذكورة بغرض التصوير الشخصي، لم يكن في مهمة عمل رسمية، كما لم تقم بالتنسيق والإشعار لدخول المنطقة كونها منطقة حدودية، خاصة مع تزامن وجودها في ظل تصعيد عسكري إسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وأكمل البزم:لم تبرز المواطنة مرشد أي بطاقة تثبت عملها الصحفي أو أنها في مهمة رسمية عندما طلب منها عناصر حماة الثغور ذلك، فيما أبرزت بطاقة الهوية الشخصية فيما بعد“، مشيرا إلى أن عنصر الأمن خالف التعليمات الخاصة بالتعامل مع المواطنين، وقام بضرب الصحفية مرشد بغصن شجرة ثم قام زميله باستدراك الأمر وسمح لها بمغادرة المكان.

وأشار إلى أنه تقرر إيقاع عقوبة الحبس على عنصر حماة الثغور، الذي اعتدى على المواطنة رواء مرشد، إضافة إلى تقديم الاعتذار لها، متابعا: نؤكد على جميع الصحفيين بضرورة اتباع إجراءات التنسيق المتعارف عليها قبل دخول المناطق الحدودية، مع اصطحاب البطاقات التعريفية.

أخبار ذات صلة

newsletter