أول صلاة تراويح في شهر رمضان في الأردن بعد سماح الحكومة للمصلين بأدائها في المساجد .. فيديو

محليات
نشر: 2021-04-30 20:51 آخر تحديث: 2021-04-30 22:44
أول صلاة تراويح في شهر رمضان في الأردن
أول صلاة تراويح في شهر رمضان في الأردن

أدى الأردنيون، مساء الجمعة، أول صلاة تراويح في المساجد بشهر رمضان المبارك 2021، بالتزامن مع مراعاتهم تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وكانت الحكومة سمحت للمواطنين بالخروج سيرا على الأقدام لأداء صلاتي العشاء والتراويح، بدءا من الجمعة، وبحسب مدة حددها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بـ 45 دقيقة من وقت أذان العشاء، وبعدها تغلق المساجد مباشرة.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يستقبلون خبر أداء صلاة التراويح في المساجد بلهفة وشجن


ودعا وزير الأوقاف المصلين إلى ضرورة التزام التباعد الجسدي حسب الأماكن المحددة للصلاة في المساجد، وعدم المصافحة والتقبيل، وإحضار سجادة صلاة خاصة لكل مصل.

وشدد على التزام جميع المصلين والعاملين في المساجد بوضع الكمامات قبل الدخول للمساجد، فضلا عن إقامة الصلاة في المساجد وساحاتها بالإضافة للساحات العامة، مع ضمان التباعد الجسدي بين المصلين.

وشدد الخلايلة على عدم الإطالة في صلاة الجماعة والالتزام بالتخفيف على المصلين، ووجه مدراء الأوقاف إلى تشكيل لجان تفتيش على المساجد في المديريات، للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة والالتزام بالأوقات المحددة وتقديم تقارير بهذا الشأن وخاصة ان صلاة التراويح تقام في أوقات الحظر الليلي الذي يمتد من الساعة 7 مساء ولغاية الساعة 6 صباحا يوميا ويمنع فيه التنقل بالمركبات إلا لمن يملكون تصاريح من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني