البلبيسي لرؤيا: الأجسام المضادة ليس هي المناعة الوحيدة التي يكونها لقاح كورونا - فيديو

محليات
نشر: 2021-04-30 19:05 آخر تحديث: 2021-04-30 20:51
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قال الدكتور عادل البلبيسي، أمينُ عامِ وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية مسؤول ملف كورونا، إن الأردن سجل انخفاضا واضحا بأعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الوبائي 17.

وأضاف البلبيسي خلال حديثه لـ "رؤيا"، الجمعة، أن الأردن سجل خلال الأسبوع 17 الوبائي، 12209 إصابة و322 وفاة، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 9.9%.

وأكد البلبيسي أن جميع المؤشرات تدل على أن الوضع الوبائي في الأردن جيد، لكن في الوقت ذاته حذر من التراخي وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي بالتزامن مع فتح القطاعات.


اقرأ أيضاً : الخارجية لرؤيا: إصابة 3 أردنيين بكورونا في الهند


وأشار البلبيسي إلى إقبال الأردنيين للتسجيل للحصول على لقاح كورونا، حيث يسجل يوميا على المنصة من 40 ألف إلى 60 ألف شخص، لافتا أنه كان هناك إقبال ضعيف في التسجيل على المنصة اليوم الجمعة، حيث بلغ نحو 13 ألف شخصا.

وبين أن عدد المسجلين على المنصة الخاصة بمطعوم كورونا في الأردن بلغ مليون 573 ألف شخص، على أمل أن يبلغ عدد المسجلين على المنصة 3 مليون شخص خلال الأيام القادمة.

وحول السلالة الهندية، قال البلبيسي إن لا يوجد دولة بالعالم بمأمن من أن يدخلها فيروس كورونا وسلالاته المتحورة خصوصا السلالة الهندية، مؤكدا أن هناك الاجراءات الوقائية في الأردن لمنع دخول السلالة إلى أراضيها، حيث تم منع دخول أي شخص غير أردني قادم من الهند إلا بعد مغادرتها لـ 14 يوم الهند إلى بلد آخر، بالإضافة إلى الإجراءات الآخرى.

وحول اللقاحات والأجسام المضادة، قال البلبيسي إنه ليس من الضرورة إجراء فحص أجسام مضادة او PCR بعد أخذ المطعوم.

وأضاف أن الأجسام المضادة ليست هي المناعة الوحيدة التي يكونها الجسم هناك مناعة آخرى يكونها الجسم من خلال الخلايا التائية.

وأشار إلى أن بعض الأشخاص لا يتكون عندهم مناعة، قبل ان تتكون عندهم أجسام مضادة ولهم حلول آخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني