"الضريبة": الأحد آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2020

اقتصاد
نشر: 2021-04-30 13:12 آخر تحديث: 2021-04-30 13:38
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أنه بإمكان مكلفي ضريبة الدخل الذين لم يتمكنوا من تسليم إقرارات الضريبة للسنة المالية 2020، تقديمها إلكترونياً اليوم الجمعة، وهو آخر موعد في المدة القانونية، إضافة إلى يومي السبت والأحد المقبلين.

وأشارت الدائرة إلى أن التقديم طوال هذه المدة يعتبر ضمن المدة القانونية ولا يترتب عليه أي غرامات أو إضافات، وذلك لمصادفة آخر يوم في المدة القانونية لتقديم الإقرار عطلة رسمية، ويعتبر أول يوم دوام متمم لهذه المدة، بحسب أحكام المادة 75 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 وتعديلاته.

ودعت الدائرة المكلفين، في حال حاجتهم إلى المساعدة في تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2020، ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونياً، إلى التواصل مع هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 - 06، أو عبر تطبيق "واتساب" على الرقم 0798818810، أو على البريد الإلكتروني للدائرة [email protected]، في حال حاجتهم إلى أي مساعدة يتطلب الحصول عليها .

ودعت أيضا المكلفين إلى ضرورة تسليم إقرارات ضريبة الدخل إلكترونياً قبل نهاية يوم الأحد، تجنباً لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون، وتشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وغرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

وأتاحت الدائرة للشركات والمؤسسات الفردية والمنشآت، التي لم تتمكن من إعداد بياناتها المالية بصورة أصولية، تقديم مسودة عن هذه البيانات وتسليمها مع إقرار ضريبة الدخل، قبل نهاية الأحد المقبل، على أن تسلَّم البيانات الأصولية قبل نهاية حزيران المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني