دودين يوضح بشان المغالطات التي أعقبت تصريحاته لإحدى وسائل الإعلام الدولية

محليات
نشر: 2021-04-30 07:36 آخر تحديث: 2021-04-30 11:09
وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين
وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين

 أكّد وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، أنّ بعض المغالطات أعقبت تصريحاته فيما يتعلّق بتصدّي الأردن للهجمة الشرسة التي يتعرّض لها الأخوة المقدسيّون جرّاء انتهاكات الاحتلال الإسرائيليّة.


اقرأ أيضاً : دودين يحذر من فيديوهات "مشبوهة" تبث بأوقات حساسة للنيل من الأردن - فيديو


وأوضح دودين في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنيّة (بترا) أنّ بعض المغالطات أعقبت تصريحاته لإحدى وسائل الإعلام الدوليّة، مؤكّداً أنّ ما قصده في تصريحاته هو أنّ الأردن ينتهج سياسة القوّة الناعمة والمقاربات الدبلوماسيّة والسياسيّة للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الممارسات التي يقوم بها، ولا يستخدم الصواريخ والدبابات في ظلّ وجود معاهدة السّلام، فالأردن على مرّ تاريخه دولة تحترم معاهداتها ومواثيقها.

وبيّن دودين أنّ بعض وسائل الإعلام أعادت نشر التصريحات وتفاعلت معها دون مراعاة السّياق الأصلي لها، والذي أكّد من خلاله على أنّ الأردن يوظّف كلّ إمكاناته الدبلوماسيّة والسياسيّة لوقف الممارسات التي يقوم بها الجانب الإسرائيلي.

وأضاف أنّ الأردن بقيادته الهاشميّة الحكيمة، التي يضطلع عميدها جلالة الملك عبد الله الثاني بالوصاية الهاشميّة التاريخيّة على المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في القدس، سيظلّ على الدّوام سنداً وعوناً لكلّ العرب، ولفلسطين ودرّتها القدس الشريف.

وأكّد دودين اعتزازه بقوّاتنا المسلّحة الباسلة – الجيش العربي المصطفوي، الذي سيظلّ على الدّوام درع الوطن الحصين، الذي يقطع دابر كلّ من تسوّل له نفسه المساس به وبأهله، مستذكراً بطولاته المجيدة في الدّفاع عن ثرى الوطن وفلسطين والقدس.

وشدّد على أنّه وإنفاذاً للتوجيهات الملكيّة السامية، فإنّ الحكومة لا تدّخر جهداً من أجل توفير الدعم والرعاية لقوّاتنا المسلّحة؛ تدريباً وإعداداً وتسليحاً، لتمكينها من أداء واجبها بكلّ كفاءة واحترافيّة.

وأبدى دودين انفتاح الحكومة الكامل على جميع وسائل الإعلام المحليّة والدوليّة، مؤكّداً احترامه للجهود الكبيرة التي تبذلها وسائل الإعلام بمختلف أشكالها خصوصاً في ظلّ الظروف الحاليّة والتحدّي الرئيس المرتبط بجائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter