Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس يعلن تأجيل موعد الانتخابات الفلسطينية | رؤيا الإخباري

عباس يعلن تأجيل موعد الانتخابات الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2021-04-30 00:40 آخر تحديث: 2021-04-30 15:33
من اجتماع القيادة
من اجتماع القيادة

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس فجر الجمعة، أنّ الانتخابات التشريعية التي كان مقرّراً إجراؤها الشهر المقبل، أرجئت إلى حين "ضمان" إجرائها في القدس الشرقية، مؤكّداً أنّ حكومة الاحتلال الاسرائيلي ما زالت ترفض السماح للمقدسيين بالمشاركة في هذا الاستحقاق، الأول من نوعه منذ 15 عاماً.

وقال عبّاس في ختام اجتماع للقيادة الفلسطينية، عقد برئاسته في رام الله بالضفة الغربية المحتلّة، "قرّرنا تأجيل موعد إجراء الانتخابات التشريعية إلى حين ضمان مشاركة القدس وأهلها في هذه الانتخابات، فلا تنازل عن القدس ولا تنازل عن حقّ شعبنا في القدس في ممارسة حقّه الديمقراطي".


اقرأ أيضاً : محمود عباس: القدس بها شعب عظيم قادر أن يقول لا للاحتلال الاسرائيلي


وكان عبّاس قال في مستهل الاجتماع، إنّه "إذا جاءت تل أبيب ووافقت بعد أسبوع، نعمل الانتخابات في القدس مثلما فعلنا عام 2006"، مؤكّداً أنّه "إلى الآن لا موافقة إطلاقاً" من حكومة الاحتلال الإسرائيلي على إجراء الانتخابات في القدس الشرقية.

وأضاف "نحن لا نتلكّأ، إذا قالوا نعم، من الغد نذهب للانتخابات. الانتخابات بالنسبة إلينا ليست تكتيكاً بل هي تثبيت للديمقراطية وحقّنا في فلسطين".

وأوضح أنّه "قبل أيام أبلغونا" بعدم السماح بإجراء الانتخابات في القدس الشرقية، وتلا نصّ رسالة حكومة الاحتلال الاسرائيلي تقول "نأسف يا جيراننا الأعزّاء أنّنا لا نستطيع أن نعطيكم جواباً بشأن القدس، السبب ليس لدينا حكومة لتقرّر".

أخبار ذات صلة

newsletter