Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة ترفع جاهزية الرصد لتفادي وصول "كورونا الهندية" إلى الأردن | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة ترفع جاهزية الرصد لتفادي وصول "كورونا الهندية" إلى الأردن

الأردن
نشر: 2021-04-29 11:56 آخر تحديث: 2023-06-18 12:44
آلاف الوفيات ومئات آلاف الإصابات اليومية بكورونا في الهند
آلاف الوفيات ومئات آلاف الإصابات اليومية بكورونا في الهند

تحدث أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة والأمراض السارية، الدكتور عادل البلبيسي، عن إجراءات مواجهة انتشار السلالة الهندية لفيروس كورونا في الأردن، مؤكدا عدم تسجيل أي إصابات بها إلى الآن.


اقرأ أيضاً : الصحة تطلب تزويدها بأسماء كوادرها الذين لم يتلقوا مطعوم كورونا


وقال البلبيسي في تصريح صحفي الخميس، اتخذت الحكومة كل الإجراءات والتدابير اللازمة، للتعامل مع السلالة الهندية المتحورة.

وأوضح أن الحكومة علقت الرحلات القادمة الى المملكة من الهند، إضافة إلى إجراءات الحجر لمدة 14 يوما عند الوصول للأردنيين القادمين منها. أما في حالة القادمين من غير الأردنيين فيُحجروا خارج المملكة لمدة 14 يوما.

وأكد البلبيسي أنه "لغاية الآن لم تُسجل أي اصابة بالمتحور الهندي في المملكةن وأن جاهزية الرصد والرصد المخبري لهذه الغاية قد ارتفعت".

وفيما يتعلق بتساؤلات المواطنين حول عدم تشكل أجسام مضادة، عند بعض من تلقوا جرعتين من لقاح كورونا سينوفارم، أوضح البلبيسي أن عدم وجود أجسام مضادة لا يعني أنه لم تتشكل مناعة لمن تلقوا الجرعتين من المطعوم، إذ إن تشكل الأجسام المضادة أحد أشكال المناعة.

وحول إعطاء مطعوم كورونا للسجناء، أشار المسؤول في وزارة الصحة، إلى أن المطعوم متوفر لكل الأردنيين والمقيمين على الأرض الأردنية.

وقال "هناك خطط موضوعة مسبقا لغايات الوصول إلى جميع الفئات والتجمعات المستهدفة، والسجناء ضمن هذه الفئات وسيُطعموا ضمن الخطة المعدة مسبقا بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية".

أخبار ذات صلة

newsletter