كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الخميس وارتفاع كبير على "الحرارة"

طقس
نشر: 2021-04-29 09:03 آخر تحديث: 2021-04-29 13:07
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر الخميس بكتلة هوائية حارة نسبياً مُندفعة من الجزيرة العربية، بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً إلى هذا الوقت من العام بكثير، ويتحول الطقس ليصبح حاراً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة، فيما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة السرعة في ساعات الصباح، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة على غرب المملكة، تنشط أحياناً في بعض المناطق في ساعات ما بعد الظُهر.

طقس أدفأ من المُعتاد في ساعات الليل

يحدث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية في ليلة الخميس/الجمعة، ويكون الطقس أدفأ من المُعتاد في مُختلف مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في أجزاء من البادية الشرقية.

أما يوم الجمعة.. فتبقى المملكة تحت تأثير الكُتلة الهوائية الحارة

تميل درجات الحرارة نهاراً للارتفاع قليلاً، و تكون أعلى من المعدلات الاعتيادية بحدود 8-10 درجات مئوية.

 ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، وشديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، لتتجاوز درجات الحرارة هناك حاجز الـ40 مئوية، مع ظهور بعض السحب العالية.

 وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه صباحاً وظُهراً، تتحول عصراً إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة و مُثيرة للغبار في المناطق الشرقية.

 

ليلاً

يستمر الطقس معتدلاً وأدفأ من المعتاد في مُختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني