إطلاق الأسبوع الوطني للسلامة والصحة المهنية بشعار "نحو صيف آمن"

اقتصاد
نشر: 2021-04-28 10:46 آخر تحديث: 2021-04-28 12:27
ارشيفية
ارشيفية

تطلق وزارة العمل الأربعاء، الأسبوع الوطني السادس عشر للسلامة والصحة المهنية في الأيام 4/28-4/5/2021 تحت شعار "نحو صيف آمن"، بالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية، الذي يصادف يوم 28 نيسان من كل عام.

وقالت مديرة مديرية السلامة والصحة المهنية في الوزارة المهندسة نجاح أبو طافش، إن هذا الأسبوع يأتي انطلاقاً من دور وزارة العمل في نشر الوعي والثقافة في مجال السلامة والصحة المهنية.

وبينت أن الأسبوع الوطني للسلامة والصحة المهنية، يهدف إلى رفع المستوى العام في مجال السلامة والصحة المهنية لكل عناصر الإنتاج وعلى امتداد الوطن، وزيادة وعي اصحاب العمل والعمال ومختلف شرائح المجتمع، بأهمية تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية والتنسيق والمشاركة بين جميع الجهات ذات العلاقة في مجال السلامة والصحة المهنية في المملكة.


اقرأ أيضاً : النائب الشطناوي: مستشفى الملك المؤسس بضائقة مالية تصل إلى100 مليون دينار -فيديو


وأشارت إلى أن هذا الأسبوع يتضمن العديد من الفعاليات، من بينها إطلاق حملة تفتيشية توعوية بأهمية أخذ لقاح كورونا للعمال على مستوى المملكة، وتوزيع بوسترات بخمس لغات، وهي الأكثر انتشاراً بين العمال، لحثهم على أخذ المطعوم، إذ تم إعدادها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، للتشجيع على تلقي اللقاح عبر التسجيل على منصة vaccine.jo.

وأضافت أبو طافش أن الأسبوع يتضمن أيضاً ندوة في جامعة الشرق الأوسط بعنوان "دور وزارة العمل في التصدي لجائحة كورونا"، منوهة بأنه في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وضمن إجراءات التحول الإلكتروني لخدمات مديرية السلامة والصحة المهنية، تم تخصيص بريد الكتروني لغاية استقبال طلبات اعتماد كوادر السلامة والصحة المهنية والكوادر الطبية: [email protected]

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني