الأردنيون يتساءلون.. أين الإجراءات التخفيفية المرتقبة؟

الأردن
نشر: 2021-04-27 22:31 آخر تحديث: 2021-04-28 08:27
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

حالة من التساؤل والحيرة تسيطر على صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بسبب تأخر الحكومة في الإعلان عن "تخفيف" إجراءات الإغلاق المتخذة لمواجهة كورونا بعد تراجع حدة الجائحة في البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعقب اجتماع عقدته الحكومة مع أعضاء في مجلس النواب أخيراً، تم خلاله إطلاع الأخير على الإجراءات، قالت مصادر إن الحكومة ستعلن بشكل وشيك عن قرارات تتضمن تمديد ساعات السماح بالتجول وفتح المساجد لأداء صلاة العشاء والتراويح.

لكن التأخر في إعلان الإجراءات أثار حالة من الامتعاض على وسائل التواصل الاجتماعي بين المواطنين المنتظرين لهذه القرارات مع اقتراب عيد الفطر السعيد. وحاولت رؤيا الاستفسار من مصادر حكومية عن موعد الإعلان عن الإجراءات من دون جدوى.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يبحث مع النواب الإجراءات التخفيفية الأحد.. تفاصيل


وسخر مراسل قناة الجزيرة في الأردن تامر الصمادي من تأخر الحكومة في الإعلان عن القرارات قائلا على حسابه بموقع تويتر:" الحكومة: إحنا حكينا سنعلن إجراءات التخفيف خلال 48 ساعة،مش ضروري كل 3 ايام تذكرون".

وغرد ناشط يدعى حمزة المجالي:" ما زلت انتظر الاخبار.!!! لكن!! لا حياة لمن تنادي".

وكتبت ناشطة تدعى نسرين :" ما زلت انتظر الاخبار.!!! لكن!! لا حياة لمن تنادي".

وقال محمد مازن :"الحكومة تعتمد سياسة إبر التخدير بعدما ثبت أنها فشلت في التعامل مع الوباء وأن الحظر الجزئي والشامل لا يسمن ولا يغني من جوع ودمار للقاطع الإقتصادي ولجيب المواطن، حكومة فقدت شرعيتها ومصداقيتها ووجودها ."

أخبار ذات صلة

newsletter