السعودية تمنع دخول مئات الشاحنات الأردنية الى أراضيها- فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-04-27 17:35 آخر تحديث: 2021-04-27 17:50
تحرير: مؤمن رمضان
السعودية تمنع دخول مئات الشاحنات الأردنية الى أراضيها
السعودية تمنع دخول مئات الشاحنات الأردنية الى أراضيها

شكا أصحاب شاحنات أردنية من تداعيات القرار الصادر عن المملكة العربية السعودية، والقاضي برفض إدخال الشاحنات التي تقل سنة صنعها عن عام 2000.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يؤكد حرص الوزارة على أهمية الاستثمار للحد من البطالة في الأردن


نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل ذيابات تحدث لـرؤيا" أن القرار صدر على نحو مفاجئ أمس الاثنين، دون إنذار السائقين والسيارات المحملة بالشحنات، مما سينعكس سلبا على حمولتها ويتلفها.

وأوضح الذيابات وجود أكثر من 6 آلاف شاحنة من أصل 20 ألف شاحنة أردنية، تضررت من القرار الأخير بوقف إدخال الشاحنات، لأن تاريخ صنعها أقدم من عام 2000.

وفيما يخص التعامل بالمثل، أكد الذيابات أن الجانب الاردني يسمح بإدخال الشاحنات السعودية التي يقل عمرها التشغيلي عن عام 2000 إلى أراضيه، بعكس القرار الصادر عن المملكة العربية السعودية.

أصحاب شاحنات أوضحوا أن الاستمرار في تطبيق قرار عدم دخول الشاحنات المصنوعة قبل عام 2000 إلى أراضي دول الخليج العربي، سيخلق اضرارا كبيرة ومشكلات جمة للسائقين، بتعطل الآلاف منهم عن العمل، مؤكدين أن الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطن الاردني صعبة جداً، وزادت في ظل أزمة كورونا، ولا يستطيع السائقون تجديد سياراتهم، لأن سعر السيارة الواحدة يزيد على 65 ألف دينار أردني، ولا أحد يملك هذا المبلغ.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني