Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البلبيسي: قرار بإعطاء مطعوم كورونا لمن مضى على إصابته أكثر من 3 أشهر | رؤيا الإخباري

البلبيسي: قرار بإعطاء مطعوم كورونا لمن مضى على إصابته أكثر من 3 أشهر

الأردن
نشر: 2021-04-27 13:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال أمين عام وزارة الصحة بالوكالة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي، إن هناك قرارا بإعطاء مطعوم كورونا لمن مضى على إصابته أكثر من 3 أشهر.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان، مع عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة سابقًا، أستاذ علم الفيروسات الدكتور عزمي محافظة، ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، الثلاثاء.

وأضاف البلبيسي أن الوزارة تعاقدت لشراء نحو 11 مليونا من لقاحات كورونا، موزعة على نحو 5 ملايين من شركة "فايزر"، و2 مليون من لقاحات "سينوفارم" و2 مليون من لقاحات "أسترازينيكا"، و2 مليون متنوعة اللقاحات، لأنها تأتي من مرفق "كوفاكس".


اقرأ أيضاً : صحة الأعيان تبحث توافر لقاحات كورونا وآليات توزيعها في الأردن


وأكد أن عدد المسجلين على منصة تلقي مطعوم كورونا بلغ لغاية صباح الثلاثاء، مليونا و44 ألف شخص، لافتًا إلى أن 695 ألف شخص أخذوا الجرعة الأولى من المطعوم، و137 ألفا تلقوا كلا الجرعتين من المطعوم.

وأشار الدكتور البلبيسي إلى وجود 200 ألف شخص متخلفين عن مواعيد تلقي الجرعة الأولى من المطعوم، مبينًا أن من بين المسجلين على المنصة هناك 160 ألف شخص أصيبوا سابقا بفيروس كورونا.

كما أشار الى وجود 95 مركزًا لإعطاء المطاعيم على مستوى المملكة، إضافة إلى مركزي "درايف ثرو" في عمّان، منوهًا بأن هناك 27 فريقًا جوالًا لمتابعة أثر التطعيم، إضافة إلى فرق تطعيم وأخرى ميدانية.

وقال إن الوزارة تسعى للوصول إلى صيف آمن، بإعطاء 2 إلى 3 ملايين جرعة من مطعوم كورونا بحلول 30 حزيران المُقبل، مبينًا أن هناك توجها إلى تطعيم غالبية المواطنين في ما أسماه بـ"المثلث الذهبي"، المتمثل بثلاث مناطق هي العقبة ووادي رم والبتراء، وذلك حفاظًا على السياحة ودعمًا لديمومة عجلة الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter