النواب: قانون الضمان الإجتماعي جباية ولم ينصف المواطن

محليات
نشر: 2014-02-28 22:00 آخر تحديث: 2016-07-25 01:30

رؤيا – خاص- كشف النائب معتز أبورمان عن أن مؤسسة الضمان الإجتماعي مررت القانون المعدل للضمان الاجتماعي الذي أرادته كمؤسسة من تحت قبة البرلمان كما تريد وبخلاف ما أراده النواب.

وقال ابو رمان خلال إستضافته في برنامج نبض البلد عبر رؤيا مساء السبت في الحلقة التي اعدت للحديث حول مستقبل الضمان الإجتماعي وان كان في أمان ونقاش الأولوية بين حقوق المنتسبين وديمومة المؤسسة وبحضور كلا من سعادة النائبين رائد الكوز ومازن الضلاعين والإعلامي محمد الخالدي إن قانون الضمان جاء قانون مخيبا للامال كونه يجسد دور الجباية ولم ينصف المواطن وصاحب العمل .

وحث ابورمان الحكومة على ضرورة العمل لوضع الأسس والمعايير من أجل تصحيح شامل لقانون الضمان الاجتماعي لأن أموال مؤسسة الضمان الاجتماعي هي من ابناء الوطن ، مضيفا أن قانون الضمان الاجتماعيى الجديد لم يلبي حقوق المواطن وأوقع ظلما على أصحاب العمل خاصة فيما يتعلق بالتقاعد المبكر.

من جانبة ، قال النائب مازن الضلاعين إن خسائر الضمان الاجتماعي بلغت منذ عام 2007 ولغاية عام 2012 مليارا ومائتي الف دينار من أصل ستة مليارات دينار.

وأضاف الضلاعين لقد طلب مجلس النواب من الحكومة أن يكون هناك تأمين صحي للمشتركين إلا أن مؤسسة الضمان أجلت إدراج بند التأمين الصحي للمشتركين في القانون الجديد .

من جهته، قال الناطق الاعلامي باسم مؤوسسة الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي في مداخلة هاتفيه مع برنامج نبض البلد إن مؤسسة الضمان حريصة على حماية أموال المشتركين

وإن القانون المعدل أنصف من تم ظلمهم في القانون الصادر في 2010.

وإدعى الصبيحي أن تعديلات القانون 2014 رفعت نسبة الرواتب للتقاعد المبكر بما نسبتة 40 %.

أخبار ذات صلة

newsletter