‏ما السن المناسب للزواج في الأردن؟

الأردن
نشر: 2021-04-27 12:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: محمد أبو عرقوب
تعبيرية
تعبيرية

نشرت رؤيا على منصات التواصل الاجتماعي الثلاثاء، سؤالا تفاعليا للأردنيين: "ما العمر المناسب لزواج الشاب في الأردن؟"، ولاقى المنشور تفاعلا بين المتابعين بأكثر من 8 آلاف تعليق، جلّها فكاهي وطريف.

التفاعل حمل وجهات نظر متباينة تارة ومختلفة تارة أخرى، لكن البعض ذهب باتجاه الأسلوب الساخر في التعليق. على سبيل المثال: سن الزواج المناسب في الأردن هو 80 عاما. ولم يغفل متفاعلون عن إبداء آرائهم حيال السؤال التفاعلي، وعبّر عدد منهم عن وجهة نظره، بأن تحمّل المسؤولية أهم من سن الزواج.

ومن باب الموضوعية، اخترنا بعض التعليقات الإيجابية والسلبية، يقول أحدها "بل تزوج من أجل كل الأسباب التي ذكرتها، من اجل الحب والمودة والدعم وفكرة الزواج والأجواء المحيطة... الأكيد الزواج بالشخص المناسب والصالح".

أحد التعليقات كتبت صاحبته: "المقياس هو تحمله المسؤولية وطريقة تفكيره مو العمر لأنه العمر مو مقياس أبدًا". أما ربى فكتبت: "بس يكون عندو بيت وشغل مرتب وسيارة يعني عامل حاله ولا العمر مش مهم".

وعبّر رامي: "بس يكون عنده بيت ومصلحة وسيارة ورصيد بالبنك لا يقل عن 100 ألف غير هيك انسى".

أحلام كتبت: "والله أحسن اشي يضلو عزابية بلا زواج بلا نيلة".

يقول أحد المتفاعلين مع المنشور: "بالأردن بالذات يستنى الحور العين أحسنله".

ويضيف آخر: "عالـ80 مناسب من شان يكونو طرشان وخرسان ويوم يكون العرس وثاني يوم الدفن إن شاء الله".

"بالأردن صدقا لا عمر، مش ملحقين صرف على الحكومة ليش نتزوج و نخلف نعيشهم هيك عيشة".

ويتضح مما سبق، أن الأوضاع المعيشية والاقتصادية تعد أبرز العقبات في زواج الشباب الأردني في مقتبل العمر، وتحول دون تطبيق قول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال: " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج".

أخبار ذات صلة

newsletter