Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان يعلن اغلاقا كاملا في تركيا للحد من تفشي كورونا | رؤيا الإخباري

أردوغان يعلن اغلاقا كاملا في تركيا للحد من تفشي كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-04-26 21:28 آخر تحديث: 2021-04-26 21:28
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الإثنين ، إن بلاده ستفرض إغلاقًا على مستوى البلاد في الفترة من 29 نيسا،/أبريل إلى 17 آيار/مايو للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلن أردوغان بعد اجتماع لمجلس الوزراء أن الإجراءات الصارمة التي تبدأ في الساعة 7 مساء (1600 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس ستستمر دون انقطاع حتى الخامسة من صباح 17 آيار/مايو.

وقال إنه كان من المحتم تشديد الإجراءات الوقائية الحالية ، مع زيادة عدد الوفيات وارتفاع عدد الإصابات ، مضيفًا أنه يتعين على تركيا خفض عدد الحالات الجديدة إلى أقل من 5000 حالة في اليوم أو دفع ثمن باهظ. في ظل القيود ، حيث سيتم إغلاق مراكز التسوق ، قد تظل محلات السوبر ماركت مفتوحة باستثناء أيام الأحد ويمكن للمطاعم أن تواصل تقديم خدمات التوصيل إلى المنازل.


اقرأ أيضاً : تركيا: 347 وفاة بكورونا و38 ألفا و553 إصابة جديدة


ومع ذلك ، سيعود الطلاب إلى التعليم عبر الإنترنت.

وقال أردوغان إنه لن تكون هناك استثناءات لمن لديهم حجوزات فندقية سابقة ، مضيفًا أن جميع الرحلات بين المدن ستحتاج إلى موافقة السلطات.

أعادت تركيا فرض القيود في نهاية آذار/مارس ، بعد شهر من تخفيف الإجراءات ، بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

وتم حظر موائد الرحمن في شهر رمضان المبارك. وسيشمل الإغلاق المقبل الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع عطلة العيد بعد رمضان. تم الإبلاغ عن أكثر من 38 ألف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 84 مليون نسمة.

وسجلت تركيا أكثر من 6ر4 مليون حالة إصابة منذ مارس الماضي فيما تجاوز عدد القتلى 38 ألفًا.

وفي الوقت نفسه ، تستمر اللقاحات على قدم وساق ، حيث تم إعطاء أكثر من 4ر21مليون جرعة ، وحصل 1ر8مليون شخص على اللقاح الثاني الإلزامي ، وفقًا لوزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter