قرعة كأس العرب تسحب الثلاثاء في قطر وسط حضور دولي كبير

رياضة
نشر: 2021-04-26 16:40 آخر تحديث: 2021-04-26 17:03
العاصمة القطرية الدوحة
العاصمة القطرية الدوحة

 تقام في الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة، مراسم سحب قرعة بطولة كأس العرب، التي ستلعب في المدة 1-18 كانون الأول المقبل.


اقرأ أيضاً : نتائج فحوص كوورنا لمنظومة الوحدات "سلبية" قبل مواجهة النصر السعودي


وتضم قائمة الفرق المشاركة 23 منتخبا: منتخب قطر البلد المستضيف ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

ويحضر مراسم إجراء القرعة، عدد من المسؤولين بالفيفا، وكذلك رؤساء الاتحادات للدول المشاركة في البطولة، إضافة إلى مدربي المنتخبات.

ومن المنتظر حضور نجوم بارزين في كرة القدم سواء العربية أو العالمية، وذلك لإضفاء المزيد من النجاح على حفل مراسم القرعة.

ويكتمل اليوم وصول الوفود المختلفة التي تشارك في البطولة، وتدخل في الفقاعة الطبية التي بدأت منذ أمس الأحد.

وتسعى اللجنة المنظمة للبطولة لتوفير أفضل الأجواء الصحية، من حيث الإجراءات الاحترازية المتعبة، للحفاظ على سلامة الجميع، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

نظام القرعة

وعلى صعيد القرعة، فمن المتوقع أن تتجنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي للفيفا، خوض الأدوار التمهيدية، للتأهل مباشرة لدور المجموعات.

وتضم الفئة الأولى المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.

أما بقية المنتخبات 13 فستخوض الدور التمهيدي، من أجل تأهل 6 لدور المجموعات الذي يتكون من 16 منتخبًا، وستتوزع على 4 مجموعات.

وستلعب مباريات البطولة على 6 من ملاعب المونديال، فيما تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 كانون الأول المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني