سفير بكين في عمان: نستذكر في الصين تعاطف الشعب الأردني معنا بداية وباء كورونا

محليات
نشر: 2021-04-26 13:50 آخر تحديث: 2021-04-26 22:27
السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ
السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ

قال السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، في لقائه وزير الصحة فراس الهواري، إن "الصينيين يستذكرون التعاطف والدعم القيم الذي قدمه الشعب الأردني لهم في بداية وباء كورونا".


اقرأ أيضاً : الهواري: الأردن يمر بمرحلة هدوء في الحالة الوبائية


وقال السفير الصيني "نحتفل اليوم بتضامننا جميعا في محاربة كوفيد-19، وفي الوقت نفسه فقد قدمت الصين العديد من المساعدات الى الأردن، بما فيها المواد الطبية وغيرها من المساعدات".

وأضاف أن "هذا يدل على عمق الصداقة التي تجمعنا، والتي أعتز بها كثيرا".  

واكد السفير وقوف الصين الى جانب الأردن في معركته ضد كوفيد-19، مؤكدا أن اللقاحات أصبحت سلاحًا قويًا لهزيمة الفيروس، واستعادة الاقتصاد والحياة الطبيعية للناس.

وأوضح أنه على الرغم من الطلب الهائل على المطعوم في الوطن الأم الصين، تغلبت الحكومة الصينية على صعوبات كبيرة لتزويد الأردن باللقاح، مضيفا "منذ 3 أسابيع، سهلنا شراء مجموعة من اللقاحات بسعر تفضيلي، ويسعدنا اليوم التبرع بدفعة أخرى من اللقاحات للشعب الأردني".

وأشار إلى أن الأردن من الدول التي سارت في طليعة هذا المسعى العالمي، فقد كان الدولة الأولى التي قدمت اللقاح للاجئين، إضافة الى مشاركتها في التجارب السريرية للقاح سينوفارم.

وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن الاردن يمر في مرحلة هدوء بالحالة الوبائية، مشيرا الى أن أزمة تحصيل اللقاحات بدأت في الانحسار، موضحا "نحن اليوم نتوجه لتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول بالمطاعيم إلى 70 في المئة من المواطنين".

أخبار ذات صلة

newsletter