إصابات نتيجة تسرب محدود للغاز في ميناء العقبة والمحافظ ينفي

محليات
نشر: 2014-02-28 22:00 آخر تحديث: 2016-07-10 13:20
إصابات نتيجة تسرب محدود للغاز في ميناء العقبة والمحافظ ينفي
إصابات نتيجة تسرب محدود للغاز في ميناء العقبة والمحافظ ينفي

رؤيا – مأمون الخوالده ونزار الصرايره- وقع مساء يوم السبت تسرب محدود لغاز الأمونيا في ميناء الحاويات في العقبة مما أدى إلى وقوع عدة حالات إختناق مما إستدعى توزيع كمامات وطلب سيارات الإسعاف لإنقاذ العاملين بعد إختناقهم وتقيؤهم وتم الإتصال بإدارة مستشفى الأمير هاشم للإستعداد للطوارئ.

وقال شهود عيان لرؤيا إن سحابة أغبرة صفراء شوهدت في سماء مدينة العقبة مما أدى الى هرع جميع الجهات المعنية والمختصة والمسؤولة إلى ساحات الميناء.
وقال مصدر في الدفاع المدني لرؤيا إن إدارة ميناء الحاويات قامت بتوزيع الكمامات المضادة للمواد الكيماوية على جميع موظفي وعاملي الموانئ تجنباً لحدوث اي طارئ.

من جانبه، نفى محافظ العقبة فواز ارشيدات، ان يكون قد حدث اي تسرب لاي نوع من انواع الغازات في المنطقة الصناعية على الشاطيء الجنوبي لمدينة العقبة مساء اليوم.

وقال في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الرياح الجنوبية التي هبت بشدة على العقبة عصر اليوم، جلبت معها روائح الغازات التي عادة ما تتواجد في اجواء المنطقة الصناعية، وهي ضمن المعدلات الطبيعية.

واكد المحافظ ارشيدات ان المعاينة الحسية التي تمت من قبل جميع الاجهزة المعنية في المنطقة الصناعية، بينت عدم وجود اي تسرب، وانه لا صحة مطلقا لما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول هذا الموضوع.

أخبار ذات صلة

newsletter