Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوروبا تعانق السياح من كل حدب وصوب هذا الصيف | رؤيا الإخباري

أوروبا تعانق السياح من كل حدب وصوب هذا الصيف

عربي دولي
نشر: 2021-04-26 08:54 آخر تحديث: 2021-04-26 12:59
ارشيفية
ارشيفية

27 دولة أوروبية ستستقبل هذا الصيف دون قيد أو شرط السياح الذين تلقوا الجرعتين من لقاحات كورونا، التي وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية.

هذا ما أكدته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الاثنين، مشددة على أن الشرط الوحيد هو التطعيم من كورونا بلقاحات معتمدة.

وفي ما يتعلق بالولايات المتحدثة، أشارت إلى أن "الأميركيين يستخدمون اللقاحات المعتمدة من الوكالة الأوروبية، ما سيتيح لهم إذا حرية الحركة والسفر إلى الاتحاد الأوروبي".

يشار إلى أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أعلنت أمس أن الولايات المتحدة أعطت 228 مليونا و661408 جرعة لقاح للوقاية من كوفيد-19 في البلاد، ووزعت 290 مليونا و692005 جرعات حتى صباح الأحد.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تسجل أعلى زيادة في عجز الموازنة منذ عام 1946


إلى ذلك، أوضحت المسألة قائلة: "هناك شيء واحد واضح.. ستستقبل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد البالغ عددها 27 دون قيد أو شرط، كل الذين تم تطعيمهم بلقاحات وافقت عليها وكالة الأدوية الأوروبية".

يذكر أن وكالة الأدوية الأوروبية وافقت على 3 لقاحات مستخدمة في أميركا، وهي "موديرنا" و"فايزر" و"جونسون أند جونسون".

تأتي تصريحات المسؤولة الأوروبية في وقت لا تزال منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس المستجد، على الرغم من حملات التطعيم، داعية إلى التقيد بالإجراءات المتبعة، وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

أخبار ذات صلة

newsletter