Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دودين: لا يمكن أن نقبل أن يعيش الإنسان وتفنى جيوبه في الأردن.. فيديو | رؤيا الإخباري

دودين: لا يمكن أن نقبل أن يعيش الإنسان وتفنى جيوبه في الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-04-25 13:15 آخر تحديث: 2021-04-25 16:31
من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر الصحفي

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، صخر دودين، إن الحكومة تدرك رمزية العشرة الأواخر من شهر رمضان الفضيل، مشيرا إلى أن السماح بصلاة التراويح من أولويات الحكومة.

وأضاف دودين في مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب الأحد، أن الحكومة تدرك أنه لا بد من الموازنة بين الجانبين الصحي والاقتصادي.

وأوضح أن الحكومة ستتخذ إجراءات تخفيفية الإثنين، مضيفا "ستسمعون أخبارا طيبة".

وتابع: مررنا بسنين عجاف قبل كورونا، وجاءت سنة كورونا لتعمق هذه الجراح، فما اتخذته الحكومة من قرارات سابقة كان مبنيا على اعتبارات متعلقة بالوضع الوبائي، مؤكدا أن أي قرارات جديدة تتحمل الحكومة المسؤولية عنها.

وقال إن العالم يعيش حالة من الضنك والضيق، ليس الأردن وحده، مضيفا "لا يمكن أن نقبل أن يعيش الإنسان وتفنى جيوبه في الأردن".

وأضاف دودين أن خطة الحكومة لفتح القطاعات كاملة وإلغاء الحظر بمختلف أشكاله، كان مأمولا أن تكون في بداية حزيران القادم، ولكنها تأجلت إلى بداية تموز، وللوصول إلى هذا الأمر لا بد من تأمين اللقاحات وإعطائها للمواطنين، فالهدف هو الوصول إلى صيف آمن بحدود 1 تموز.

وأشار دودين إلى أن الحكومة لا تجلب إلا المطاعيم الآمنة، وتسعى للوصول إلى 3 ملايين جرعة في حزيران، لافتا إلى أنها تعاقدت على 10 ملايين جرعة.

وقال دودين: يبدو أن فيروس كورونا "المتحور الهندي" لا تصلح معه اللقاحات، مضيفا "أن الحكومة تتعامل بحذر شديد لعدم وصول السلالة الهندية من كورونا إلى الأردن".

وكشف دودين عن خطة حكومية لإعطاء المطاعيم لجميع المعلمين في المملكة، قائلا: الخطة درست في خلية الازمة ووضعت اللوجستيات لها، وكيف سيكون المعلمون في مدارسهم وستذهب إليهم الفرق في المدارس حتى لا يتكلفوا مشقة المجيء الى المراكز، مشيرا إلى أن التعليم عن بعد أمر مؤقت ولا بديل عن التعليم الوجاهي.

وأعرب دودين عن أمله في أن "لا نصل إلى الأول من أيلول إلا وقد طعمنا جميع المعلمين".


اقرأ أيضاً : العودات: طالبنا الحكومة بإعادة النظر في القيود المفروضة على الأردنيين


وكانت الحكومة قد عقدت الأحد، اجتماعا في مجلس النواب، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ولجنة الصحة النيابية، لبحث الإجراءات التخفيفية التي ستتخذ في الأيام المتبقية من شهر رمضان وعيد الفطر.

وقال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، إن عدة قطاعات أرهقت ومنها ما لم يعد قادراً على الاستمرار، مشيراً إلى توقيع عدد من النواب على مذكرة نيابية لمطالبة الحكومة بإعادة النظر في القيود المفروضة على الأردنيين.

النائب خليل عطية، من جهته، قال "الخصاونة أبلغنا أن الفتح التدريجي سيبدأ من 15 أيار، وفتح كامل في 1 تموز، وأن كميات كبيرة من لقاح كورونا ستصل إلى الأردن.

وتابع عطية: إذا لم تكن القرارات الحكومية بالمستوى المطلوب ستخضع لرقابتنا.

أخبار ذات صلة

newsletter