الخصاونة: ضرورة توفير المنتجات الزراعية للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية

محليات
نشر: 2021-04-24 15:22 آخر تحديث: 2021-04-24 16:17
رئيس الوزراء يتفقد السوق المركزي للخضار والفواكه ومركز جمرك عمان
رئيس الوزراء يتفقد السوق المركزي للخضار والفواكه ومركز جمرك عمان

تفقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال جولة ميدانية السبت، السوق المركزي للخضار والفواكه في عمان، وكذلك سير العمل في مركز جمرك عمان.

واكد رئيس الوزراء خلال زيارته السوق المركزي للخضار والفواكه ضرورة الاستمرار بتوفير المنتجات الزراعية للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية.

واستمع خلال جولته في مختلف أقسام السوق يرافقه رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة إلى ايجاز من مدير السوق المهندس انس محادين حول سير العمل في السوق ودوره في استقبال وتسويق المزروعات وتوفيرها للمواطنين.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يعمم بإلغاء إلزامية تحميل تطبيق أمان -وثيقة


واكد رئيس الوزراء ضرورة أتمتة العمليات داخل السوق المركزي بما يخدم مصلحة المزارعين والتجار، مثلما اكد الخصاونة ضرورة زيادة المساحات المخصصة للمناولة داخل السوق بما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة. 

واشار مدير السوق إلى أن السوق المركزي للخضار والفواكه هو اكبر سوق في المملكة ويستقبل يوميا نحو 3 آلاف و 500 طن من الخضار والفواكه، وأن المزارعين يوردون الخضار والفواكه للسوق بكميات تكفي الاحتياجات المحلية، لافتا إلى أن الاسعار مستقرة وبحدودها الطبيعية.

وخلال الجولة، تفقد رئيس الوزراء سير العمل في المختبر الذي اوجدته الجمعية العلمية الملكية في السوق المركزي للخضار والفواكه الذي يقوم بإجراء الفحوصات المخبرية للمنتجات الزراعية الواردة أو المصدرة للسوق المحلي.

على صعيد آخر، زار رئيس الوزراء مركز جمرك عمان، واطلع على سير العمل والعمليات الجمركية التي يقوم بها المركز خدمة للمواطنين.

ولفت رئيس الوزراء خلال الجولة التي رافقه فيها وزير المالية الدكتور محمد العسعس إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين والقطاع التجاري في المعاملات الجمركية.

واستمع الدكتور الخصاونة إلى شرح من مدير دائرة الجمارك بالوكالة العميد جلال القضاة حول سير العمل والانجاز في مركز جمرك عمان، لافتا إلى الإجراءات المتخذة للتسهيل على المواطنين والمراجعين للمركز.

واكد القضاة التكامل في العمل الذي تقوم به دائرة الجمارك العامة مع الدوائر الاخرى العاملة في المركز وبما يسهل على المراجعين تقديم الخدمات لهم في موقع واحد اختصارا للوقت والجهد. 

وخلال زيارته مركز جمرك عمان، تفقد رئيس الوزراء فرع دائرة ترخيص المركبات في جمرك عمان الذي يقدم خدماته للتخفيف على السائقين المراجعين للمركز.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني