أحمد مجدلاني: القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم لأجل القدس

فلسطين
نشر: 2021-04-24 14:04 آخر تحديث: 2021-04-24 14:04
اجتماع للقيادة الفلسطينية
اجتماع للقيادة الفلسطينية

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، السبت، عن اجتماع مرتقب للقيادة الفلسطينية خلال الـ48 ساعة المقبلة، لبحث موضوع القدس، في أعقاب اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على المقدسيين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يطلب هدنة أمنية في القدس ورام الله لا جواب


وقال مجدلاني في تصريحٍ خاص لـموقع"الجديد الفلسطيني"إن القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم الآن في اجتماعات مفتوحة لمتابعة الأوضاع بشان مدينة القدس".

واضاف "سيكون لدينا اجتماع خلال الـ48 ساعة المقبلة، لبحث الاوضاع في القدس".

وبشأن طلب الاحتلال الإسرائيلي للسلطة الفلسطينية للتهدئة الامنية بالقدس، استبعد مجدلاني أن تقوم "إسرائيل" بهذا الطلب، لأنها هي من تقوم بأعمال العنف ضد الشعب الفلسطيني في القدس.

وتابع: "على العكس تماماً لمسنا اليوم في تصريحات مدير الشرطة الإسرائيلية فيها تهديد واضح وصريح لأبناء شعبنا في القدس، وهذا التهديد الواضح الذي يلجا فيه الاحتلال للعنف الذي تعتقد فيه الحكومة الاسرائيلية أنه ما لم يحل بالعنف يتم حله بمزيد من العنف والقوة".

وبحسب مجدلاني فإن المحاولات التي جرت خلال الأسبوع الماضي منذ ان بدأ المستوطنون وحكومة الاحتلال بقطع الكهرباء عن مكبرات الصوت في المسجد الأقصى، هناك محاولة من حكومة الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى والقدس الشرقية، لافتاً إلى أن هذه العملية متزامنة مع الموقف الإسرائيلي برفض الالتزام بالاتفاق مع منظمة التحرير بإجراء الانتخابات في القدس الشرقية".

وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، على أن معركة القدس ستكون مفتوحة لتأكيد هويتها والسيادة السياسية عليها، معتبراً أن الشعب الفلسطيني الذي ينتفض اليوم في مواجهة المستوطنين ومحاولة فرض السيطرة على القدس وتهويدها، هو صراع ارادة ما بين شعبنا الفلسطيني وشعبنا في القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter