Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستشفيات الهند تستغيث لإمدادها بالأكسجين لعلاج مصابي كورونا | رؤيا الإخباري

مستشفيات الهند تستغيث لإمدادها بالأكسجين لعلاج مصابي كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-04-24 11:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تعبيرية
تعبيرية

استغاثت المستشفيات الهندية المكتظة لامداداها بالاكسجين اللازم، لزيادة اصابات كورونا في البلاد، حيث تسجل وفاة كل 4 دقائق.

ونقلت وكالة الأنباء الهندية نيودلهي عن وزارة الصحة "إن إصابات كورونا ارتفعت 346786 بين ليلة وضحاها، مسجلة رقما قياسيا عالميا جديدا لليوم الثالث على التوالي".

وتشهد الهند موجة ثانية قاسية من الوباء، حيث تسجل وفاة واحدة جراء كورونا كل 4 دقائق تقريبا في دلهي، مع انهيار النظام الصحي في العاصمة التي تعاني من نقص التمويل.

ونشرت الحكومة طائرات عسكرية وقطارات لتوصيل الأكسجين من أقاصي البلاد إلى دلهي، وأظهر التلفزيون شاحنة أكسجين تصل إلى مستشفى باترا في دلهي بعد أن أصدر استغاثة تقول إن لديه 90 دقيقة من الأكسجين المتبقي لمرضاه البالغ عددهم 260 مريضا.

كما وصلت الكارثة الصحية الى أجزاء أخرى من البلاد، حيث أصدرت عدة مستشفيات إشعارات عامة تفيد بعدم وجود الأكسجين الطبي لديها، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن حالات جديدة لوفاة أشخاص في مدينتي جايبور وأمريتسار بسبب نقص الغاز.

وتجاوزت الهند الرقم القياسي الأميركي البالغ 297430 إصابة في يوم واحد في أي مكان في العالم الخميس الماضي، ما يجعلها بؤرة عالمية للوباء الذي بدأ يتضاءل في العديد من البلدان الأخرى.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة وفيات كورونا في جميع أنحاء الهند بمقدار 2624 خلال الـساعات الاربع والعشرين الماضية، وهو أعلى معدل يومي في البلاد حتى الآن.

وسجلت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة الآن ما مجموعه 16.6 مليون حالة، بما في ذلك 189544 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter