عشرات الإصابات جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بالقدس

فلسطين
نشر: 2021-04-23 00:17 آخر تحديث: 2021-04-23 12:50
من القدس
من القدس

أصيب 78 مواطنا مساء الخميس جراء اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني أن 78 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات قوات الاحتلال الاسرائيلي في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة، حيث تم نقل 15 إصابة للمستشفى.

ووصفت جميع الإصابات ما بين المتوسطة والطفيفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 6 مواطنين من القدس المحتلة.

وأصيب شرطي احتلالي بجروح في وجهه إثر رشق شبان فلسطينيين قوات الاحتلال بالحجارة في محيط البلدة القديمة بالقدس.


اقرأ أيضاً : إصابة أحد عناصر جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات في القدس


واندلعت الليلة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف أحياء مدينة القدس وتحديدا تلك المجاورة للبلدة القديمة من القدس المحتلة، حيث تصدى مواطنون لجنود الاحتلال ومسيرة للمستوطنين تجمع خلالها مئات المستوطنين.

وتطورت الاحداث انطلاقا من باب العامود الذي حولته قوات الاحتلال الى ثكنة عسكرية، حيث أغلقت مداخله ومخارجه والساحة المحيطة به بالحواجز الحديدية وانتشر مئات الجنود من جيش الاحتلال واعتدوا على المقدسيين وفرقوهم لليوم الثامن على التوالي حيث يتكرر المشهد كل ليلة بعد صلاة التراويح.

وامتدت المواجهات إلى باب الساهرة الذي يبعد أقل من كيلو متر عن باب العامود، وكذلك اعتدى جنود الاحتلال على المقدسيين المتواجدين في شارع السلطان سليمان وشارع نابلس، وقام أفراد من شرطة الاحتلال باستهداف المقدسيين من أحصنة كانوا يركبونها وتسببوا برضوض لعدد من المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني