Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العراق: صواريخ تستهدف مطار بغداد الدولي | رؤيا الإخباري

العراق: صواريخ تستهدف مطار بغداد الدولي

عربي دولي
نشر: 2021-04-23 00:08 آخر تحديث: 2021-04-23 01:22
صورة أرشيفية لسقوط صاروخ في محيط مطار بغداد الدولي
صورة أرشيفية لسقوط صاروخ في محيط مطار بغداد الدولي

سقطت ليل الخميس-الجمعة ثلاثة صواريخ في قاعدة عسكرية بمطار بغداد تتمركز فيها قوات عراقية وأخرى أمريكية مما أسفر عن إصابة عسكري عراقي بجروح، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية.

وقال مسؤول أمني عراقي إنّ الصواريخ الثلاثة سقطت في القاعدة الجوية في الجزء الذي تشغله القوات العراقية وليس القوات الأمريكية. 

ويتقاسم هذه القاعدة عسكريون عراقيون وآخرون أمريكيين يشاركون في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتّحدة ضدّ عصابة داعش الإرهابية.


اقرأ أيضاً : مسؤول إيراني: ما حدث في "جنوب كيان الاحتلال الإسرائيلي" لا يمكن كتمانه


وأضاف المسؤول طالباً عدم نشر اسمه إنّ القصف أسفر عن إصابة عسكري عراقي بجروح.

وهذا ثاني هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية في العراق في أقلّ من أسبوع، إذ تعرّضت قاعدة عسكرية أخرى تقع شمال بغداد لقصف بخمسة صواريخ الأحد، مما أدّى إلى سقوط خمسة جرحى هم ثلاثة جنود عراقيين ومتعاقدتان أجنبيتان.

ولم تتبن أيّ جهة الهجوم، لكن غالباً ما تنسب واشنطن الهجمات التي تستهدف قواتها أو مقرّاتها الدبلوماسية في العراق إلى مجموعات مسلّحة موالية لإيران.

وبالمجمل، استهدف 23 هجوماً، بصواريخ أو قنابل، قواعد تضمّ عسكريين أمريكيين أو مقرّات دبلوماسية أمريكية، منذ وصول الرئيس جو بايدن إلى البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير، فيما وقع العشرات غيرها قبل ذلك على مدى أكثر من عام ونصف العام.

أخبار ذات صلة

newsletter