Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المحامي خريس يكشف أسماء 4 من بين المفرج عنهم بقضية الفتنة | رؤيا الإخباري

المحامي خريس يكشف أسماء 4 من بين المفرج عنهم بقضية الفتنة

الأردن
نشر: 2021-04-22 16:20 آخر تحديث: 2021-04-22 17:35
محكمة أمن الدولة - الصورة أرشيفية
محكمة أمن الدولة - الصورة أرشيفية

قال المحامي سميح خريس إن نيابة محكمة أمن الدولة أبلغتهم عصر الخميس، بالإفراج عن أربعة من الموقوفين على قضية الفتنة.


اقرأ أيضاً : بتوجيه من الملك.. نيابة أمن الدولة تفرج عن 16 متهماً في قضية الفتنة


وكشف خريس أن الأربعة المفرج عنهم هم العقيد المتقاعد صخر الفايز، والعقيد المتقاعد مصطفى أبو عنيز، وفراس العكور، وفؤاد الربابعة.

وبناء على حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على مصلحة الوطن والمواطن، وما لفت إليه جلالته أننا في شهر الرحمة والمغفرة، فقد جرى وضمن الأطر والمعايير القانونية الإفراج عن عدد من الموقوفين في الاحداث الاخيرة، ‏في هذا الدور من أدوار التحقيق وعددهم 16 موقوفاً، وفقا للنائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي.

وأوضح العميد المجالي، أنه فيما يتعلق بالمتهمين (باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد)، فلم يتم الإفراج عنهما ارتباطاً باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه المعنيين إلى النظر في الآلية المناسبة للصفح عن موقوفي قضية الفتنة


وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد دعا الخميس، المسؤولين المعنيين إلى اتباع الآلية القانونية المناسبة ليكون "كل واحد من أهلنا اندفع وتم تضليله وأخطأ أو انجر وراء هذه الفتنة" التي وئدت في بداياتها، بين أهلهم في أسرع وقت.

جاء ذلك في رد جلالة الملك على مناشدة عدد من الشخصيات من عدة محافظات، الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه الفتنة، بعد أن رفعوا عريضة لجلالته موقعة من شخصيات عشائرية، مستذكرين قيم الهاشميين في التسامح والعفو، خلال لقاء عقد في قصر الحسينية، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وردا على ذلك، قال جلالته: "كأب وأخ لكل الأردنيين، وبهذا الشهر الفضيل، شهر التسامح والتراحم، الذي نريد فيه جميعا أن نكون محاطين بعائلاتنا، أطلب من الإخوان المعنيين النظر في الآلية المناسبة، ليكون كل واحد من أهلنا، اندفع وتم تضليله وأخطأ أو انجر وراء هذه الفتنة، عند أهله بأسرع وقت". 

أخبار ذات صلة

newsletter