الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تنفذ برنامجا تدريبيا - صور

محليات
نشر: 2021-04-21 16:59 آخر تحديث: 2021-04-21 17:02
يستهدف منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة
يستهدف منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة

نفذت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة) بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية برنامج تدريبي لمنتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ورشة عمل تدريبية بعنوان "تدريب المدربين – مهارات تنفيذ قوانين حماية الطبيعة والتنوع الحيوي والسياحة البيئية) مراعية شروط السلامة العامة واوامر الدفاع.

واستمرت الورشة لمدة 5 أيام في محمية غابات عجلون ومحمية الأزرق المائية ومحمية الشومري للأحياء البرية.

وقال مدير عام الجمعية يحيى خالد أن الورشة تهدف إلى بناء قدرات المدربين التابعين للإدارة الملكية لحماية البيئية والسياحة في عدة مجالات حيوية لرفع قدراتهم وتمكينهم فيها.

وبين خالد أن من المواضيع التي تناولتها الورشة المحميات الطبيعية وأهميتها في حماية التنوع الحيوي، والتنوع الحيوي في المملكة الأردنية الهاشمية (نباتات – حيوانات- طيور)، والمحميات الطبيعية ودعم المجتمعات المحلية.

 واعتبر خالد أن هذا البرنامج التدريبي يأتي تزامنا مع احتفالات الوطن بمناسبة مئوية المملكة مبينا أن الجمعية وضعت خطة للولوج إلى المئوية الثانية متسلحة بإنجازات الماضي وطموح المستقبل لاستكمال مسيرة الجمعية التي طالما ما كانت نقطة مضيئة في انجازات وطننا الحبيب معتبرا أن الأردن صنع الكثير من الإنجازات بالقليل من الموارد والكثير من العزم.

وهدفت الورشة بحسب ما قال مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية عبد الرزاق الحمود إلى تمكين المشاركين في القوانين والتشريعات الأردنية الناظمة للبيئة بالإضافة الاتفاقيات الدولية الموقعة من قبل الحكومة الأردنية والتي تعنى بحماية بالاتجار وحماية الأنواع البرية.

وأضاف الحمود أن الدورة مكنت المشاركين في قضايا السياحة البيئية بشكل عام في المحميات الطبيعية كما اشتملت الدورة على زيارات ميدانية في محمية الأزرق المائية وجولة سفاري في محمية الشومري.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني