تركيا توجه تحذيرا لكل من يصدر "تصريحات متطرفة ضد مصر"

عربي دولي
نشر: 2021-04-21 16:19 آخر تحديث: 2021-04-21 16:43
أردوغان والسيسي - صورة مركبة
أردوغان والسيسي - صورة مركبة

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن لقاء على مستوى نواب الوزراء سيتم قريبا في القاهرة، في استمرار لمحاولات تركيا التقارب مع مصر.


اقرأ أيضاً : وزير الخارجية التركي: مرحلة جديدة تبدأ بين تركيا ومصر


وأقر أوغلو لأول مرة علنا أن بلاده وجهت تحذيرات حاسمة لبعض المعارضين المصريين، سيما لمن يدلون بخطاب متطرف ضد مصر، قبل بدء خطوات التطبيع وعودة العلاقات معها.

وفيما يخص القنوات الفضائية المصرية التي تبث من إسطنبول، قال جاويش أوغلو "أنا أرى بعض التعليقات هنا وهناك حول هذا الموضوع، وأقاويل من قبيل هل تبيع تركيا المعارضة المصرية، هنالك بعض المعارضين الذين وجهنا لهم التحذيرات اللازمة، لاسيما من يفرطون في الخطاب ضد مصر ".

وأضاف: في لقاء على مستوى وزراء الخارجية، اتفقنا على ضرورة القيام ببعض الخطوات من أجل التقارب بين البلدين. وتابع: "دعتنا مصر للقاء على مستوى نواب الوزراء، وسنلتقي في شهر مايو، ومن ثم نجلس ونتحدث مع السيد سامح شكري حول تكليفات السفراء المتبادلة".

وفيما يخص تبادل السفراء بين أنقرة والقاهرة قال الوزير التركي "عادة إذا كنت تتفق مع دولة، سواء كانت مصر أو غيرها على تعيين سفير، فسيحدث هذا في وقت واحد متزامن، عندما تصل العلاقات إلى نقطة معينة، عندها لا ينبغي أن تكون هناك مشكلة في تعيين السفراء".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني