الرئاسة الفلسطينية تؤكد إجراء الانتخابات في موعدها

فلسطين
نشر: 2021-04-21 14:45 آخر تحديث: 2021-04-21 14:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني ستتم في موعدها وفق المراسيم الرئاسية الصادرة بشأن ذلك، بعد أنباء عن نية السلطة الفلسطينية تأجيل إجراء هذه الانتخابات.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالضفة بعد توقع إلغاء الانتخابات الفلسطينية


وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة إنه "لن يتم تغيير أو تعطيل أي شيء يتعارض مع المصلحة الفلسطينية كون هذه الانتخابات مطلب فلسطيني، وأن كل عملية التشويش المستمرة من هنا أو هناك لا قيمة لها"، وفق نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضاف "الانتخابات ستجري في موعدها وأن الجهود مستمرة مع كافة الاطراف ومنها الاتحاد الأوروبي الذي يحاول بذل كل جهد ممكن، إلا أنه غير قادر ان يفرض على إسرائيل إجراء الانتخابات في القدس".

وتابع "في حال لزم الأمر فإن الأيام القادمة ستشهد اجتماعا للقيادة والفصائل، بحيث تبقى هذه الاجتماعات قائمة لحين إنجاز الهدف الاستراتيجي بإجراء الانتخابات".

وكانت تقارير عدة قد تحدثت عن نية السلطة الفلسطينية تأجيل إجراء الانتخابات التشريعية، في ظل عرقلة إسرائيل لإجرائها في القدس، وعدم تقديمها رداً واضحاً حول إجراء الانتخابات في المدينة.

وعبرت العديد من القوى والفصائل الفلسطينية عن رفضها لإقدام السلطة الفلسطينية على تأجيل الانتخابات، مع تمسكها بضرورة أن تتم العملية الانتخابية في مدينة القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني