مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس مجلس الدوما: ندعو الرئيس الروسي لاتخاذ اجراءات لاستقرار الوضع في القرم

رئيس مجلس الدوما: ندعو الرئيس الروسي لاتخاذ اجراءات لاستقرار الوضع في القرم

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - روسيا اليوم - دعا مجلس الدوما الروسي (البرلمان) الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اتخاذ اجراءات لاستقرار الوضع القرم، وكذلك استخدام جميع الامكانيات لحماية سكانه من العنف. قال ذلك رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين يوم 1 مارس/آذار. 

واضاف ناريشكين "بقلق نتلقى الأنباء عن محاولات جماعات مسلحة التوغل في العديد من المواقع في القرم، من بينها محاولة الاستيلاء على مبنى وزارة الداخلية.. من المفهوم أن الهدف هو زعزعة عمل اجهزة السلطات المحلية وزعزعة الوضع الاجتماعي ـ السياسي بشكل عام في القرم".
وقال ناريشكين "بقلق نتلقى الأنباء عن محاولات الجماعات المسلحة التوغل في العديد من المواقع في القرم، من بينها محاولة الاستيلاء على مبنى وزارة الداخلية.. من المفهوم أن الهدف هو زعزعة عمل اجهزة السلطات المحلية وزعزعة الوضع الاجتماعي ـ السياسي بشكل عام في القرم". واضاف ناريشكين أن مجلس الدوما اصدر وثيقتين أولهما ـ اعلان يعرب عن "قلق كبير حيال تطور الوضع السياسي ـ الاجتماعي في اوكرانيا، وقلق من التصعيد الازمة السياسية في اوكرانيا".
واوضح ناريشكين أن الوثيقة الثانية هي رسالة من المجلس "باسم نواب الدوما يتوجهون الى رئيس روسيا الاتحادية يدعون من خلالها الرئيس الى اتخاذ اجراءات لاستقرار الوضع في القرم واستخدام جميع الامكانيات المتاحة لحماية سكان القرم من العنف".