الملك يؤكد ضرورة توظيف أموال الزكاة في تعزيز الإنتاجية

محليات
نشر: 2021-04-20 18:05 آخر تحديث: 2021-04-20 18:16
جلالة الملك عبد الله الثاني
جلالة الملك عبد الله الثاني

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة التركيز على مساعدة المحتاجين والتخفيف عنهم، تكريساً لقيم الرحمة والتكافل في شهر رمضان الفضيل، خصوصا في ظل الظروف الصعبة جراء وباء كورونا.

ولفت جلالة الملك، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة صندوق الزكاة، إلى ضرورة توظيف أموال الزكاة في تعزيز الإنتاجية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتمكين المواطنين وتوفير فرص العمل ومصادر الدخل، مشيراً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات، وتطوير قاعدة بيانات وطنية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وعبر جلالة الملك عن تقديره للجهود التي يبذلها الصندوق والعاملون فيه والداعمون له ومنهم القطاع الخاص، في دعم الأسر المحتاجة.

وقدم مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إيجازاً، أكد فيه أن الصندوق سيقدم في شهر رمضان مساعدات عينية ونقدية لـ 65 ألف أسرة بمبلغ يتجاوز 6 ملايين دينار، وسيقوم بتسديد الديون عن 100 غارمة، وتسليم 20 مشروعاً تأهيلياً صغيراً لتمكين الأسر.

وحسب السميرات، سدّد الصندوق ولجانه، منذ عام 2019 وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك لمساعدة الأردنيات الغارمات، ديون 7000 غارمة بمبلغ تجاوز 4 ملايين دينار، وقدم الصندوق ولجانه أيضا مساعدات، في جائحة كورونا، لما يزيد على 118 ألف أسرة بمبلغ إجمالي تجاوز 25 مليون دينار.

ولفت إلى أن الصندوق استطاع أن يمكّن العديد من الأسر التي كانت تتلقى معونة شهرية لتصبح أسرا منتجة وعاملة، وساهم ذلك في إيجاد فرص عمل، حيث يقدم الصندوق 120 مشروعا تأهيليا سنويا، وهي منح غير مستردة.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومفتي عام المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني